رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سميرة عبد العزيز تكشف كواليس البرنامج الإذاعي الأشهر «قال الفيلسوف»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إنها سعيدة بأن برنامجها الإذاعي "قال الفليسوف" الذي قدمته على مدار أربعين عاماً استمر طوال هذه المدة. 

وأضافت خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "قال الفيلسوف كان فيه ثقافة وكل حلقة بتقدم ثقافة حتى ارتبط الناس به جدًا ولما كنا نتوقف كانت الناس تسأل واستمرينا عليه أربعين عامًا وإلى الآن لا زال يذاع ويعاد حتى أن هناك الآلاف الحلقات".

وأكملت: "بقابل ناس يقولولي إحنا تعلمنا نطق اللغة العربية منك وببقى سعيدة إن البرنامج ساعد حد على تعلم اللغة العربية ونطقها الصحيح".

وكشفت أن الراحل حافظ عبد الوهاب هو من اختارها لتقديم البرنامج الإذاعي الشهير قائلة: "أنا أصلاً من الإسكندرية وكان وقتها مدير إذاعة الإسكندرية وقلتله إديني جواب لبابا شارو عشان أمثل في إذاعة القاهرة فأعطاني الجواب لبابا شارو قال فيه أهديك صوتاً جميلاً ومثقفاً فبابا شارو قعد يتريق وقلي يعني إيه ياختي صوت مثقف؟ وبعتني لمدير البرامج الثقافية وأعطاني برنامج يحمل اسم "أماكن لها تاريخ" وقرأته أمامه قلي هايلة وبعد شهر قلي سيبي البرنامج ده واختاروكي لبرنامج قال الفليسوف وأنا وقتها زعلت وقلتله هتاخد مني برنامج مدته ربع ساعة وتديني برنامج خمس دقايق قلي ده برنامج يومي وهيتقال يوميًا في الإذاعة وفرحت جداً بيه".

واختتمت: "برنامج عمري كنت بدمه لحد 2011 وتوقف مع وفاة الحاج سعد وأول أجر تقاضيته 136 قرشًا".

عاجل