رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البنك العقاري»: أعداد المتعاملين مع البنوك زادت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن قطاع البنوك المصري هو أحد الروافد الرئيسية في الاقتصاد المصري ومصدر للتمويل لجزء كبير في الاقتصاد خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يلعب القطاع المصرفي دور هام لضبط طرفي المعادلة ما بين المستثمرين والمواطنين الراغبين في إيداع أموالهم للاستثمار بها.

وأضاف ناجي - خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC» - أن التكنولوجيا المالية وتشجيع البنك المركزي نحو التحول الرقمي ساهم في زيادة سياسة الشمول المالي، وهو أحد أولويات الدولة خلال الفترة الراهنة، كما تم رصد وجود زيادة كبرى في المتعاملين بالبنوك خلال آخر 3 سنوات.

واستطرد: «كان مستهدف أننا نوصل للمستويات دي من الأول، لأن ده بيعود بالنفع على الدولة والقطاع المصرفي والأفراد والشركات على حد السواء، والبنوك هي الملاذ الآمن للاستثمار، وهناك زيادة كبيرة في أعداد المتعاملين مع البنوك في السنوات الأخيرة».

وأوضح نائب رئيس البنك العقاري المصري أن اتجاه المواطنين والعملاء المتوسطين والبسطاء دائما ما يضعوا أموالهم في شهادات الاستثمار التي تطرحها البنوك المصرية المختلفة، مشيرًا إلى أن الصناديق الاستثمارية تتراوح ما بين صناديق قليلة المخاطر وعالية المخاطر، ولكلا منهم عوائده المختلفة. 

عاجل