رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صناعة النواب: مصر أنفقت مئات المليارات لإنشاء بنية أساسية قوية للاستثمار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد نشأت العمدة، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه بعد أحداث 2011 وبعد الدمار الشديد والفوضى والاضطراب الاقتصادي أنذاك، لم يكن ممكنًا قدوم استثمارات صناعية أو مجال الطاقة أو الخدمات أو العقارات أو الزراعة أو غيرها، دون وجود بنية أساسية قوية صالحة للاستثمار، ولذلك عملت البلاد بأقصى طاقاتها لإيجاد هذه البنية التحتية والأساسية.

ونوه نشأت، في تصريحات له اليوم، إلى أنه لولا البنية الأساسية الطموحة، وإنشاء الكباري والطرق والأنفاق، وإيجاد مدن جديدة وإنشاء مجمعات صناعية، ما كان للصناعة الوطنية أن تحقق طفرتها المشهودة، بوصول صادرات القطاع الصناعي إلى نحو 32 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى ما قاله، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى إنه لم يكن فى استطاعة أي دولة أو رجل صناعة الحديث عن التوسع والصناعة بدون بنية أساسية قوية، وهو ما سعت إليه الدولة، من شبكة طرق قوية وشبكة موانئ بحرية وجافة ومناطق لوجستية، أثارت إعجاب العالم.

واختتم نائب الصعيد بالإشادة بقيام الحكومة، وبتوجيهات الرئيس كذلك، بتسديد 40 مليار جنيه كمتأخرات ضمن برنامج دعم الصناعة، مشددا على أن افتتاح مؤتمر تستطيع بالصناعة، يأتي في ظل استعداد تام وتطلع وخطوات جادة لزيادة الاستثمارات في الوطن.

عاجل