رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عزة لبيب.. حماتها فنانة شهيرة واختفت عن الجمهور لهذا السبب

نشر
عزة لبيب
عزة لبيب

تحتفل اليوم، الفنانة عزة لبيب بعيد ميلادها بعد أن جسدت العديد من الأدوار الفنية؛ خاصة في المسرح أمام نجم الكوميديا محمد صبحي.

عزة لبيب

وفي سياق التقرير التالي نستعرض علاقة عزة لبيب بالفنانة ليلى طاهر، وتفوقها في المسرح، وسبب اختفائها وعودتها مرة أخرى إلى الجمهور. 

ولدت الفنانة عزة لبيب في مثل هذا اليوم من شهر يونيو عام 1958 بمحافظة القاهرة،  تخرجت في  كلية الآداب في قسم علوم الاجتماع، وبسبب حبها للتمثيل التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

الحياة الخاصة للفنانة عزة لبيب

تزوجت عزة لبيب من الدكتور أحمد الشربيني ابن الفنانة ليلى طاهر، وأكدت عزة لبيب في لقاءات إعلامية على متانة العلاقة التي تربطها بالفنانة ليلى طاهر، موضحة أنها يعيشان سويا في نفس المنزل، وهو ما تسبب في تقوية العلاقة بينهما؛ خاصة أن طبيعة عمل زوجها تجبره على السفر لفترات طويلة؛ بالإضافة إلى سفر ابنتها للدراسة بالخارج ليصبحا صديقتين تجمعهما سويا عادات مثل الإفطار طوال شهر رمضان مع بعض، كما أنها تعلمت منها الكثير سواء في الفن أو في الجانب الشخصي والحياة العائلية، وترى أن الفنانة ليلى طاهر عوضتها عن فقدانها إلى والدتها بحبها وخوفها الشديد عليها وجعلتها لا تشعر باليتم.

عزة لبيب

عزة لبيب والمسرح

تميزت عزة لبيب بظهورها مع الفنان محمد صبحي من خلال فرقته المسرحية باعتبارها عضوة فيها، في الوقت الذي أثبتت موهبتها في السينما والدراما، لتصنع بصمتها الخاصة في عالم الأداء من خلال العديد من الشخصيات القريبة من قلوب الجماهير. 

عزة لبيب

وتولت عزة لبيب منصب إدارة المسرح القومي للطفل، وظلت في المنصب لمدة 3 سنوات؛ ثم تركته بعد ذلك، وتولت منصب الإشراف على المسرح الخاص بقناة النهار، وهو مسرح تابع لنقابة المهن التمثيلية.

عزة لبيب

 وشاركت خلال السنوات السابقة في مسلسل "هبه رجل الغراب" من خلال الجزء الرابع  مع الفنانة المتألقة ناهد السباعي، ويعتبر المسلسل آخر عمل قدمته حتى الآن، كما أن دورها في المسلسل عامل كبير في توجيه الأنظار لها مرة أخرى؛ فكانت تجسد دور والدة هبة رجل الغراب (ناهد السباعي في المسلسل).

سبب اختفاء عزة لبيب 

اختفت الفنانة عزة لبيب لفترة عن جمهورها بسبب سفرها مع زوجها الدكتور أحمد الشربيني في 2002 إلى كندا فزوجها هو رئيس المعهد القومي للاتصالات؛ لتعود بعدها إلى مصر مرة أخرى.