رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: تعنت الحوثيين في رفع الحصار عن تعز يؤكد فرضها سياسة العقاب الجماعي

نشر
وزير خارجية اليمن،
وزير خارجية اليمن، معمر الإرياني

اعتبر وزير خارجية اليمن، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، تعنت ميليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، في رفع الحصار عن محافظة تعز، يؤكد فرضها سياسة العقاب الجماعي.

وقال الإرياني - في سلسلة تغريدات عبر حسابها على "تويتر" مساء اليوم - إنّ تعنت ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران في رفع الحصار عن محافظة تعز، رغم التنازلات التي قدمتها الحكومة في أكثر من ملف، والدعوات الدولية، والضغوط الشعبية، يؤكد فرضها سياسة العقاب الجماعي والقتل الممنهج لأبناء المحافظة التي كانت صاحبة الطلقة الأولى في مواجهة الانقلاب".

وأضاف، أن ضحايا قصف ميليشيا الحوثي لمحافظة تعز، بقذائف الدبابات والمدفعية والهاون، والقناصة، من المدنيين خلال الأعوام من 2015 إلى 2020، بلغ (3590) قتيلا، منهم 761 طفلا و347 امرأة و289 مسنا، و(13736) مصابا، منهم 3155 طفلا و1180 امرأة و764 مسنا.

وتابع الوزير اليمني بالقول: نؤكد أن الحصار الخانق الذي تفرضه ميليشيا الحوثي الإرهابية على محافظة تعز الأكثر كثافة بشرية، والمتواصل منذ 7 أعوام، وأعمال القتل اليومي والتنكيل بحق النساء والأطفال والشيوخ المحافظة، يمثل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وانتهاك سافر للقوانين والمواثيق الدولية".

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان بادانة هذه الجريمة النكراء، والضغط على ميليشيا الحوثي لوقف التلاعب بالملف، ورفع الحصار بشكل فوري وكامل عن محافظة تعز، وملاحقة المسئولين عنه من قيادات وعناصر الميليشيا باعتبارهم مجرمي حرب".

عاجل