رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم | انطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.. الطيران البولندي يستأنف رحلاته المباشرة إلى القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

انطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة اليوم

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، اليوم الثلاثاء .

 المؤتمر تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام، ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار، والجهات المعنية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

سيتناول عدة محاور سعياً للإسهام في تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال توطين الصناعة، وفتح فرص أكبر لدعم جهود الدولة في الاستثمار الصناعي في المرحلة المقبلة، إلى جانب تعظيم الاستفادة من خبرات العلماء المصريين حول العالم لدعم جهود التنمية في مصر في مختلف المجالات.

 

الطيران البولندي يستأنف رحلاته المباشرة إلى القاهرة اليوم

تستأنف شركة الطيران الوطنية البولندية الرحلات المباشرة بين القاهرة وارسو اعتبارا من اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022.

وكان الرئيس السيسي رحب  باستئناف بولندا رحلات الطيران الى مصر، والتطلع إلي مراحل جديدة من التعاون، لاسيما في الشق الاقتصادي.

 

اليوم.. إعلان النتائج المرحلة الثانية لانتخابات المنظمات النقابية العمالية

أعلنت وزارة القوى العاملة  إجراء فرز أصوات الفائزين وإعلان النتائج والتظلم منها  بعملية التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام للدورة النقابية الجديدة 2022-2026 اليوم الثلاثاء.
 

ومن المقرر ان يتم البت في التظلم غدا الأربعاء تمهيدا لإيداع الأوراق يومي الخميس والجمعة (2 و3 يونيو المقبلين).

 

الصحة تجرى القرعة العلنية لاختيار بعثة الحج الطبية اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية، اليوم الثلاثاء، لاختيار بعثة الحج الطبية لهذا لعام، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة بمدينة نصر.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في منشور أرسلته إلى كافة مديريات الصحة أن البعثة الطبية مهمتها تأمين الخدمات الطبية للحجاج المصريين.

ونوهت إلى استمرار التجهيز للبعثة من خلال توفير الكوادر الطبية وكذلك المستلزمات الطبية والأدوية، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع العدوى، خاصة كورونا.

 

بدء زيادة سعر عائد شهادة الـ3 سنوات لتصبح 14%؜ ببنكي الأهلي ومصر

 صرح نائب رئيس البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح،  أن كل من البنك "الأهلي" و"مصر"  قررا زيادة سعر عائد شهادة الثلاث سنوات عند التجديد أو الشراء اعتبارا من اليوم الثلاثاء لتصبح بعائد سنوي 14%؜ بدلا من 11%؜ ، ويصرف العائد شهريا.

في سياق متصل أكد  أنه تقرر إيقاف الشهادة ذات العائد السنوي بنسبة 18% بعد أن حققت المستهدف منها بإجمالي مبلغ حوالى 750 مليار جنيه لدى البنك الأهلي وبنك مصر.

وأضاف: أن حصيلة شهادة الـ18%؜ لدى البنك الأهلي المصري، بلغ اجمالي 515 مليار جنيه، و240 مليار جنيه لدى بنك مصر منذ صدور الشهادة في 21 مارس الماضي وحتى اليوم.

 

اليوم .. بدء أعمال المؤتمر الحادي والثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين

تبدأ، اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الحادي والثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين، في العاصمة العمانية مسقط، والذي يعقد خلال الفترة بين 31 مايو الجاري و3 يونيو المقبل، بمشاركة 250 صحفيا يمثلون نقابات واتحادات صحفية في 92 دولة حول العالم. 


وذكر الاتحاد الدولي للصحفيين- في بيان- أن الموضوع الرئيسي للمؤتمر هو "التجسس على الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين والعاملين الاعلاميين".

 

اليوم.. توقيع اتفاق بين «الأطباء العرب» و«العربية لتطوير الصيادلة»

أعلن اتحاد الأطباء العرب، عن تنظيم الأمانة العامة للاتحاد، اليوم الثلاثاء، حفل توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، ويمثل الاتحاد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، فيما يكون الدكتور سامر الرفاعى، رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، ممثلا عنها.

وأوضح الاتحاد في بيان ، أن الاتفاقية تستهدف وضـع إطـار للتعاون بین الاتحاد والجمعیة، لتوحید الجهود في رفع كفاءة المنظومـة الصحیة في الوطن العربي، والنهوض بالخدمات الصحیة المقدمة للمواطنين في الدول العربية.

 

اليوم.. محاكمة 32 متهما في أحداث شغب السلام 

تنظر الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، محاكمة 32 متهماً في القضية رقم 20336 لسنة 2019 جنايات السلام ثان المقيدة برقم 3256 لسنة 2019 كلي شرق القاهرة والمعروفة إعلامياً بـ " أحداث شغب السلام ".

وكانت جهات التحقيق احالت 32 متهماً في القضية رقم 20336 لسنة 2019 جنايات السلام ثان المقيدة برقم 3256 لسنة 2019 كلي شرق القاهرة والمعروفة إعلامياً بـ "  أحداث شغب السلام " إلي محكمة الجنايات.

 

عاجل