رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع اتفاق بين «الأطباء العرب» و«العربية لتطوير الصيادلة» اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن اتحاد الأطباء العرب، عن تنظيم الأمانة العامة للاتحاد، اليوم الثلاثاء، حفل توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، ويمثل الاتحاد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، فيما يكون الدكتور سامر الرفاعي، رئيس الجمعية العربية لتطوير الصيادلة، ممثلا عنها.

وأوضح الاتحاد في بيان ، أن الاتفاقية تستهدف وضـع إطـار للتعاون بین الاتحاد والجمعیة، لتوحید الجهود في رفع كفاءة المنظومـة الصحیة في الوطن العربي، والنهوض بالخدمات الصحیة المقدمة للمواطنين في الدول العربية.

ويسعى التعاون المشترك بين اتحاد الأطباء العرب والجـمعیة الـعربـیة لـتطویـر الـصیادلـة، إلى تـعزیـز أداء مـؤسـسات الـرعـایـة الـصحیة مـن خـلال الـبرامـج الـتدریـبیة والـمساھـمة فـي تطویر إدارة فعالة للرعایة الصحیة.

وتتضمن بنود الاتفاقية الـتعاون والـمشاركـة فـي إقـامـة الـمؤتـمرات الـطبیة العربية لـما لها مـن فـوائـد تـدعـم أهداف وجهود الاتحاد والجمعية العربية، وإقـامـة الـدورات التدريبة، وورش الـعمل الـتي تساعـد فـي تـطویـر المهارات العلمية والتقنية والإداریة للعاملین بالقطاع الصحي بـالوطن العربي، ومقدمي الرعاية الصحیة خاصة داخل قطاع المستشفيات.

ووفقا للاتفاقية يتم تـقدیـم الشهادات المعتمدة مـن كلا الطرفين مـع إمكانية تقديم اعـتماد وسـاعـات مـعتمدة لـلبرامـج التدریبیة المقدمة للأطباء والصيادلة.

وتعمل «الجمعية العربية لتطوير الصيادلة» على تطوير المهنة ورفع كفاءات مقدمي الرعاية الصحية في مصر وجميع الدول العربية؛ سواء كان معلوماتيا، أو تقنيا، أو إداريا في ممارسة أعمالهم من أجل تقديم الرعاية الصحية بأفضل جودة.

يشار إلى أن اتحاد الأطباء العرب هو ممثل النقابات والهيئات الطبية العربية، ويسعى إلى رفع المستوى الصحي والطبي في البلاد العربية، عبر الارتقاء بالمهنة علمياً، وتنظيمياً، ومهنياً.

عاجل