رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العفو الرئاسي»: قائمة إفراج جديدة عن شباب محبوسين في هذا الموعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي وعضو مجلس النواب، إن القائمة التي أعلنت اليوم  ضمن المعفو عنهم بلغت 6  أشخاص  تم الانتهاء من إجراءاتهم  واستكمالها وأن هناك استكمالا أخر لبقية المفرج عنهم يوم الخميس المقبل.


تابع  خلال مداخلة عبر برنامج " كلمة أخيرة" على شاشة  ON":من المنتظر خروج مجموعة أخرى الخميس المقبل.


 ورداً على سؤال حول أن عدد 6 فقط قد يصيب بعض الآسر بالإحباط قال: مافيش أي إحباط يتسلل لحد لأننا بدأنا عملنا منذ فترة  قصيرة ونعمل على قدم وساق  كما أن الفحص الخاص بالحالات يستغرق وقتاً  للتأكد من عدم انتماء المعفو عنهم لتنظيم إرهابي حيث إن المسألة ليست سهلة في عملية الفحص ولن يكون مقبولاً أن يتسرب شخص  يشكل خطراً على الأمن القومي حيث تجري عملية الفحص بدقة شديدة.


وأوضح أن العمل مستمر خلال الفترة القادمة  قائلاً: ماعندناش سقف زمني معين  واللجنة سوف تستمر في عملها حتى خروج كافة الشباب المستهدف خروجهم من السجون وإحنا مستمرين والفاصل في بعض الأحيان بيكون أيام   خاصة أن بعض الشباب مرتبط خروجهم بإجراءات روتينية ليست سهلة وطويلة وتستغرق وقتاً  وما نستطيع   أن ننجز حالته  سريعاً  نقدم على ذلك دون  انتظار  قائمة مطولة  كل الي خلص إجراءاته يخرج".


وأوضح أن معايير الإفراج عن الستة من أفرج عنهم اليوم قال: "معايير عامة  تطبق على الجميع بغض النظر عن الأسماء بأن الجميع لا ينتمي لجماعات إرهابية ومعظم القضايا تخص خرق قانون التظاهر بشكل سلمي أو نشر أخبار كاذبة دي معظم الحالات التي ترد للجنة.

عاجل