رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشكيل لجنة لحصر المزارعين المتقاعسين عن توريد محصول القمح بالإسماعيلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم اجتماع لبحث آلية تنفيذ قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم ٧٦ لسنة ٢٠٢٢ والخاص بمكافأة الملتزمين بتوريد القمح وتسليمهم كميات من النخالة (الردة)، بالإضافة إلى تغليظ العقوبة المادية للمزارعين المتقاعسين عن توريد محصول القمح المحلى بحد أدنى ١٢ أردبا للفدان.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة ومدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية وممثل من مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن وممثلي الإدارات الزراعية والجمعيات الزراعية ومديري الإدارات التموينية بالمراكز والمدن بنطاق المحافظة  والجهات المعنية بالاجتماع.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار خطة الدولة وتوجهاتها بتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية وفى مقدمتها القمح.

وخلال الاجتماع، ناقش محافظ الإسماعيلية إجمالي ما تم توريده من محصول القمح حتى الآن لصوامع وشون المحافظة ٣١١٢٤ طنا و ٨٥٧ كيلو وإجمالى ما تم توريده لخارج المحافظة ١٥١٩٤ طنا و ٦٧٥ كيلو ليصل إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بالمحافظة إلى  ٤٦٥٩٣ طنا و ٥٣٢ كيلو بنسبة ٥٥.٤٦% من المستهدف توريده حتى الآن.

كما تم مناقشة ما تم توريده من محصول القمح بكل مركز ومدينة على حدة والمستهدف من كل منهما بالإضافة إلى مناقشة المعوقات والصعوبات وسبل تذليلها لتحقيق المستهدف.

ومن جانبه وجه بشارة الشئون القانونية بتشكيل لجنة للقيام بآلية تنفيذ قرار وزير التموين والخاص بتغليظ العقوبة على المزارعين المتقاعسين عن توريد محصول القمح المحلي.

وتقوم اللجنة المشكلة من رئيس المركز والمدينة ورئيس القرية ومراقب الأحواض و مشرف زراعي بدءاً من غد الثلاثاء الموافق ٣١ مايو ٢٠٢٢ بإعداد حصر فعلى للمزارعين والمساحات المنزرعة من محصول القمح وحصر الأعداد المتبقية من محاصيل القمح التي لم يتم حصادها وذلك للتعاقد مع مديرية التموين لتوريده .

كما تقوم اللجنة بحصر ما تم توريده للصوامع والشون وفقا للإيصالات الواردة منهم والتحقق من مدى مصداقيتها .

وأكد بشارة خلال الاجتماع أن اللجنة تقوم بالتحقق من هوية المزارعين و إجمالي ما تم توريده من القمح وفى حال بيان عدم توريد محصول القمح المستهدف يتم إعطاء المزارع المتقاعس مهلة ٤٨ ساعة لتوريد محصول القمح الخاص به على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من تخلف عن المدة المذكورة.

عاجل