رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل ليلة الحسم بين الأهلي والوداد.. سجل المتوجين بلقب دوري أبطال إفريقيا عبر التاريخ

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في مصر وإفريقيا نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، والذي سيقام على ملعب مركب محمد الخامس في تمام الساعة التاسعة مساء  اليوم الاثنين.

ويتطلع الأهلي لكتابة التاريخ وتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والحادية عشرة في تاريخ القلعة الحمراء.

وإليكم قائمة الأندية الفائزة بلقب دوري أبطال إفريقيا عبر التاريخ:

– الأهلي 10 ألقاب
– الزمالك 5 ألقاب
– مازيمبي 5 ألقاب
– الترجي 4 ألقاب
– هافيا كوناكري 3 ألقاب
– الرجاء المغربي 3 ألقاب
– كانون ياوندي 3 ألقاب
– أشانتي كوتوكو 2 لقب
– الوداد المغربي 2 لقب
– شبيبة القبائل 2 لقب
– وفاق سطيف 2 لقب
– إنيمبا النيجيري 2 لقب

وحقق اللقب مرة وحيدة: (هارتس أوف أوك – النجم الساحلي – فيتا كلوب – أسيك أبيدجان – الإسماعيلي – ماميلودي صنداونز – أورلاندو بيراتس – مولودية الجزائر – أوريكس دوالا – يونيو دوالا – كارا برازفيل – ملعب أبيدجان – الجيش الملكي – الأفريقي التونسي).

تاريخ مواجهات موسيماني ضد الوداد

التقى بيتسو موسيماني في 12 مواجهة سابقة ضد الوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، سواء خلال قيادته للأهلي أو صن داونز.

نجح موسيماني في تحقيق الفوز على الوداد في 5 لقاءات، بينما خسر في 4 مواجهات، وخسر في 3 مباريات، وسجل موسيماني 13 هدفًا في شباك الوداد، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا.

تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا
ومن المتوقع أن يبدأ المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأحمر مباراة الوداد المغربي بتشكيل مكون كالتالي:

فى حراسة المرمى: محمد الشناوي.

فى خط الدفاع: على معلول، أيمن أشرف، ياسر ابراهيم، محمد هانى.

فى خط الوسط: حمدى فتحى، أليو ديانج، عمرو السوليه.

فى خط الهجوم: أحمد عبدالقادر، محمد شريف، بيرسى تاو.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة ..ويبحث الكثيرين عن موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقب بين الأهلي والوداد المغربي الذي سيقام في الدار البيضاء.

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

 

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلةوتنطلق المباراة الأهلي والوداد  في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة مساء اليوم الاثنين، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الأهلي والوداد المغربي 

قائمة الأهلي للمباراة الوداد 

موعد مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة ..وتضم قائمة الفريق التي أعلن عنها بيتسو موسيماني المدير الفني، ٢٨ لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي “أفشة” وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو ومحمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبدالقادر وأحمد نبيل كوكا.

فريق الأهلي 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد المغربي
شبكة بين سبورتس القطرية صاحبة الحق في إذاعة لقاء الأهلي والوداد المغربي الاثنين 30-5-2022 لحصولها حصريا على حقوق البث؛ بالإضافة إلى قناة الرياضية المغربية المفتوحة التي ستذيع المباراة.

مشاهدة مباراة الأهلي والوداد المغربي على قنوات بين سبورتس
beIN Sports HD 3
beIN Sports HD 1 English
beIN Sports Connect
beIN Sports 1 HD Premium
 

حكم مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي إفريقيا

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز من أجل إدارة مباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسيعاونه زاخيل جارفيل ساكيلا كمساعد أول، وسورو فاتسو كمساعد ثان، وهيلدر مارتينيز، حكمًا رابعًا، وباملاك تيسيما، حكما لتقنية الفيديو «VAR»، ويعاونه محمد عبدالله كمساعد أول، وهيثم قيراط كمساعد ثان.

الحكم فيكتور جوميز يدير نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

عاجل