رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيسي: بحثت مع الرئيس البولندي الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيتها على دول العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنظيره البولندي أندريه دودا، في مصر، مشيرا إلى أن زيارة "داودا" تكتسب أهمية خاصة كونها أول زيارة رسمية بين الجانبين رغم امتداد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عبر قرن من الزمان.

وأضاف الرئيس السيسي- خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس البولندي بقصر الاتحادية، اليوم الاثنين-: "الزيارة في هذا التوقيت الحالي تعكس مدى الأهمية التي نوليها للعلاقات الثنائية بين البلدين، وحرصهما المشترك على الانتقال بها إلى آفاق أرحب، ومستوى أكثر تميزًا  ".

وأشار إلى أن المباحثات الثنائية تناولت بشكل تفصيلي سبل المضي قدما  في تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات؛ بما يساهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والبولندي. 

وأشار إلي  أنه بحث مع نظيره البولندى الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعيتها على دول العالم، مضيفا :" حرصت على إطلاع الرئيس البولندي على كافة التطورات التي تشهدها مصر في المجالات ذات الصلة بعمل الاتحاد الأوروبي مثل قضايا مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان".   

وأضاف الرئيس السيسي: "تحدثنا عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الانسان.. وتعزيز حقوق المواطنة والحريات الدينية ومكافحة التطرف.. والجهود الوطنية لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.. ودعم جهود مواجهة الإرهاب على الصعيد الدولي". 
 

 

عاجل