رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو بالشيوخ: الشراكة الصناعية بين مصر والإمارات والأردن تسعى لتحقيق التكامل الاقتصادي

نشر
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أشاد النائب محسن، عضو مجلس الشيوخ، بالزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد رفيع المستوى، لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية بين مصر والإمارات والأردن، قائلا إن الهدف هو تحقيق التكامل فى الصناعة بين الدول الثلاث.

وأشار محسن في بتصريحات له اليوم، إلى الأهمية الاقتصادية الضخمة التي تنطوي عليها المبادرة، لهدف التعريف بالفرص الاستثمارية على أرض مصر، ولجذب المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة، لافتا إلى ما كشفه رئيس الوزراء عن إعلان قيمة جميع أراضي الصناعة في مصر بجميع المناطق الجغرافية، بقرار من رئيس مجلس الوزراء وبشكل محدد، وتخصيصها للمستثمرين إما عن طريق حق الانتفاع أو تملكها، وتقديم تسهيلات في السداد.

وشدد عضو الشيوخ، على  أن مصر عازمة وعبر هذه المبادرة على سرعة إقامة وتشغيل مختلف الصناعات على هذه الأراضي، كما أن هذه المشروعات ستحصل على "الرخصة الذهبية" أو الرخصة الواحدة من مجلس الوزراء وهيئة التنمية الصناعية، وهى طفرة في جذب الاستثمارات وتسريعها، وتعود بمصلحة مباشرة على الاقتصاد الوطني لتسريع إقامة المشروعات وبدء إنتاجها .

واختتم النائب احمد محسن بالتأكيد على أن الدولة تركز خلال هذه المرحلة على قطاعات اقتصادية بعينها، حيث أن قطاع الصناعة له الأولوية الأولى في الوطن اليوم ليكون قاطرة للاقتصاد.

عاجل