رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاشق الكؤوس.. 5 معلومات عن أنشيلوتي حاصد لقب «أبطال أوروبا» 4 مرات

نشر
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

توج فريق ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا، على حساب نظيره ليفربول، بعد الفوز بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي أقيمت أمس على ملعب دي فرانس، في نهائي دوري الأبطال.

وسجل فينيسيوس جونيور، هدف فوز ريال مدريد عند الدقيقة 59، بعدما استغل كرة عرضية أرضية قوية من فالفيردي، ليحولها في الشباك مستغلًا تواجده داخل المنطقة دون رقابة دفاعية.

وتربع فريق ريال مدريد الإسباني على صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على ليفربول، بهدف دون مقابل، في نهائي النسخة الحالية من البطولة.

ونجح ريال مدريد في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 14 مرة ليصبح الأكثر فوزًا باللقب على مر العصور، حيث حصد ألقابه من خلال خوضه 17 مباراة نهائية سابقة.

دخل  كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد بوابة التاريخ في عالم التدريب بعد فوزه مع الميرنجي بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأصبح كارلو أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي حصد لقب دوري الأبطال 4 مرات، حيث توج ببطولة دوري الأبطال مع ميلان الإيطالي مرتين عامي 2003، و2007، ثم عاد لمنصات التتويج مرة أخرى مع ريال مدريد مرتين 2014، و2022.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 5 معلومات عن كارلو أنشيلوتي عاشق الكؤوس بعد تحقيقه لقب دوري الأبطال:


1-مواليد 10 يونيو 1959

2- المدرب الوحيد الذي حصد لقب دوري الأبطال 4 مرات، حيث توج ببطولة دوري الأبطال مع ميلان الإيطالي مرتين عامي 2003، و2007، ثم عاد لمنصات التتويج مرة أخري مع ريال مدريد مرتين 2014، و2022.

3-فاز بكأس العالم للأندية مرتين مع ريال مدريد والميلان.

4- قاد تدريب 10 فريق هم« ريجيانا، بارما، يوفنتوس، ميلان، تشيلسي، باريس سان جيرمان، ريال مدريد، بايرن ميونخ، نابولي،إيفرتون».

5- المدرب الوحيد الذي حصل على الدوريات الخمس الكبرى وألقاب محلية في إيطاليا وإنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا.
 

عاجل