رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تستثمر 10 مليارات دولار في مصر والأردن

نشر
سلطان الجابر
سلطان الجابر

بدأت في العاصمة أبوظبي، فعاليات إطلاق الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الإمارات ومصر والأردن.

وقال سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “إنه تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستخصص القابضة ADQ صندوقاً استثمارياً بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عن هذه الشراكة في القطاعات المتفق عليها” .

وقال سلطان الجابر: إن مجموع الناتج المحلي الإجمالي للدول الثلاث يقارب 765 مليار دولار (بحسب إحصائيات البنك الدولي لعام 2019)، ونمتلك طاقات شابة تفوق الـ 60 مليون نسمة.

وأضاف : لدينا عمالة ماهرة، ومواد أولية، وموقع جغرافي استراتيجي، وسوق استهلاكية كبيرة، والعديد من المزايا المهمة التي سيؤدي التكامل بينها، والاستثمار فيها، إلى تحقيق هدفنا بتسريع التنمية الصناعية.

وأوضح أن  الشراكة ستسهم في تطوير صناعات تنافسية ذات مستوى عالمي، وبأعلى معايير الجودة، خاصةً في القطاعات ذات الأولوية، مثل الأدوية، والزراعة والأغذية، والبتروكيماويات، والمعادن، والمنسوجات، وغيرها.

وأكد الجابر: نركز في دولة الإمارات على صناعات المستقبل والتكنولوجيا المتقدمة، ونرى في هذه الشراكة فرصة للدخول إلى قطاعات صناعية جديدة، ونرحب بكل من لديه الرغبة بالمشاركة والاستفادة من هذه الشراكات.

عاجل