رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تطلق قافلة طبية مجانية في قرية حاجر الزوايدة بقنا اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن  الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن تنفيذ مديرية الصحة بقنا لقافلة طبية متكاملة بقرية الزوايدة التابعة لإدارة نقادة الصحية، وذلك على مدار يومي الأحد والإثنين 30,29 مايو الجاري، حرصا علي وصول الخدمة الطبية المتكاملة إلي جميع القري بمراكز محافظة قنا.


وأوضح الدكتور راجي أن القافلة سوف تضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة والتحاليل الطبية وصرف الأدوية وعمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة والتي سوف تقدم بالمجان لجميع المواطنين .

وفي سياق آخر، صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية بقرية عزبة البوصة بمركز نجع حمادى تم خلالها الكشف على 1064 مواطن، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ليصل بذلك إجمالي القوافل الطبية التي نظمتها المديرية منذ بداية عام 2022 إلى 21 قافلة.

وأضاف الداودي، أن القوافل التى تم تنظيمها نجحت فى توقيع الكشف الطبى على 18126 مواطن بقرى ( حاجر خزام، أبنود، حاجر الدهسة، المراشدة، بلاد المال بحرى، أبودياب غرب، بركة ، كوم المؤمنين، نجع السباعى، الدهسة، البحرى قامولا، القصر، الحبيلات الغربية، الغوصة، القلمينا، نجع الحجيري، أبودياب شرق، رفاعة، الحاج سلام، العمرة، عزبة البوصة.

ومن جانبه قال الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا ، أن القوافل التي تم تنظيمها قدمت خدمات متنوعة للمواطنين شملت توقيع الكشف الطبي في أكثر من 10 تخصصات طبية بالإضافة إلى تقديم العلاج مجانا، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة، والتحويل إلى المستشفيات العامة والمركزية لاستكمال العلاج، وكذلك عمل فحوصات وتحاليل معملية، وخدمات التثقيف الصحي .

عاجل