رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ممر شرفي من لاعبي ريال مدريد لليفربول بعد نهائي أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص لاعبي ريال مدريد، على تنظيم ممرًا شرفيًا، لنظرائهم في ليفربول، عقب الفوز عليهم بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب دي فرانس، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

توج فريق ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا، على حساب نظيره ليفربول، بعد الفوز بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب دي فرانس، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل فينيسيوس جونيور، هدف فوز ريال مدريد عند الدقيقة 59، بعدما استغل كرة عرضية أرضية قوية من فالفيردي، ليحولها في الشباك مستغلًا تواجده داخل المنطقة دون رقابة دفاعية.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتى، روبرتسون، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، هندرسون.

خط الهجوم: ساديو مانى، لويس دياز، محمد صلاح.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

خط الدفاع: فيرلاند ميندي ودافيد ألابا وإيدير ميليتاو وداني كارفاخال.

خط الوسط: توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش وفيدي فالفيردي.

خط الهجوم: كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

وحقق فريق ريال مدريد لقبه الرابع عشر في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم، بينما ليفربول توقف رصيده عند 6 بطولات كما هو.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي التقى فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجهًا لوجه مرتين في المباراة النهائية من قبل.

جاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، سجله وقتها آلان كينيدي، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصري محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عاجل