رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول ضد ريال مدريد.. ترتيب الهدافين التاريخيين لأبطال أوروبا قبل موقعة النهائي

نشر
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يلتقي فريق ليفربول مع نظيره ريال مدريد -اليوم السبت- في تمام الساعة التاسعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة، بعد تأجيلها 15 دقيقة بسبب تأخير دخول جماهير ليفربول وأعمال شغب، على ملعب دو فرانس، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعتلي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين بدوري أبطال أوروبا، بواقع 140 هدفًا، وبفارق 15 هدفًا عن ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي سجل 125 هدفًا.

وعادل الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، أهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا التاريخيين، ليصبح في رصيد كل منهما 86 هدفًا.

وجاء ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا التاريخيين كالتالي:

كريستيانو رونالدو: 140 هدفا

ليونيل ميسي: 125 هدفاً

روبرت ليفاندوفسكي: 86 هدفاً

كريم بنزيما: 86 هدفاً

راؤول جونزاليس: 71 هدفاً

رو فان نيستلروي: 56 هدفاً

توماس مولر: 52 هدفاً

زلاتان إبراهيموفيتش: 48 هدفاً

أندري شفيشنكو: 48 هدفاً

فيليبو إنزاجي: 46 هدفاً

ويخطط ليفربول لتحقيق الانتصار ورد الثأر أمام ريال مدريد بعد خسارته اللقب في عام 2018 بنتيجة 3-1، لذلك يسعى لحصد اللقب السابع فى تاريخه، بينما يأمل الملكي في تحقيق لقبه الرابع عشر في بطولته المفضلة، ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يلتقي فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجهًا لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

جاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، سجله وقتها آلان كينيدي، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصري محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية في دوري الأبطال للمرة رقم 17 في تاريخه، كأكثر الأندية وصولًا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية في أوروبا.

عاجل