رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول ضد ريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا

نشر
مباراة ليفربول ضد
مباراة ليفربول ضد ريال مدريد

أعلن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، تشكيل الريدز لمواجهة ريال مدريد الاسباني، في المباراة التي ستجمعهما في التاسعة مساءً، على ملعب دي فرانس، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتى، روبرتسون، ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، هندرسون.

خط الهجوم: ساديو مانى، لويس دياز، محمد صلاح.

ويخطط ليفربول لتحقيق الانتصار ورد الثأر أمام ريال مدريد بعد خسارته اللقب في عام 2018 بنتيجة 3-1، لذلك يسعى لحصد اللقب السابع فى تاريخه، بينما يأمل الملكي في تحقيق لقبه الرابع عشر في بطولته المفضلة، ليحقق ثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني هذا الموسم.

تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد بنهائي أبطال أوروبا

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يلتقي فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجهًا لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

جاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذي حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، سجله وقتها آلان كينيدي، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصري محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكي باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية في دوري الأبطال للمرة رقم 17 في تاريخه، كأكثر الأندية وصولًا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية في أوروبا.

عاجل