رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صوامع وشون المنيا استقبلت 390 ألف طن قمح حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أسامة القاضي محافظ المنيا، توريد 390 ألف طن من محصول القمح إلى الشون والصوامع الحكومية منذ بدء موسم التوريد في الأول من شهر أبريل الماضي، وحتى اليوم من خلال 44 موقعا تخزينيا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح.
وأشار المحافظ - خلال تفقده ومتابعته لأعمال التوريد فى قرية المسيد بمركز العدوة يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، اليوم السبت- إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح في نطاق المنيا تبلغ 250 ألف فدان، وإجمالي المستهدف من أعمال التوريد يبلغ 450 ألف طن من القمح، مؤكداً ضرورة التأكيد على استلام القمح المطابق للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعة، في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.
وذكر بيان صحفي صدر عن المحافظة، أن القاضي، تابع انتظام عمليات توريد القمح، والتقى عددا من المزارعين والتجار، موجها الشكر لهم للانتظام في عملية التوريد.
ومن جانبهم، أشاد المزارعون والتجار بالجهود التي تبذلها الدولة في هذا الصدد وإحكام السيطرة والرقابة على أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون للحفاظ على الأمن الغذائي وتحقيق الصالح العام للمواطنين، واستلام أكبر كمية خلال الموسم الحالي والذي يعد استثنائيا، نظرا للظروف الدولية التي يمر بها العالم وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.
 

عاجل