رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فئات مستثناة من تسجيل رقم الهاتف في بطاقة التموين.. تعرف عليها

نشر
بطاقات تموين
بطاقات تموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية بعض الفئات المستثناة من إضافة رقم الهاتف المحمول في بيانات بطاقة التموين، نظرًا لظروفهم الخاصة، في إطار خطة الوزارة للتسهيل على مستحقي دعم السلع التموينية، ورغبتها في تحديث خدماتها المقدمة للمواطنين وعدم تعرضهم للمتاعب في سبيل تأمين حصولهم على السلع المدعومة من الدولة.

وذكرت وزارة التموين، أن هناك 3 فئات من مستحقي الدعم التمويني يتم استثنائهم من تسجيل رقم الهاتف المحمول في بيانات البطاقة التموينية، وهي:

1- أسر السجناء.

2- كبار السن غير القادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول.

واشترطت وزارة التموين لاستثناء الفئات المذكورة من تحديث رقم الهاتف في بيانات بطاقة التموين أن يُقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وتهدف وزارة التموين من وراء إضافة رقم هاتف صاحب بطاقة التموين إلى بيانات البطاقة إلى تحديث بيانات أفراد البطاقات، لوصول الدعم لمستحقيه، واستبعاد المواطنين غير المستحقين للدعم، في ظل التداعيات الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها دول العالم بسبب فيروس كورونا “كوفيد - 19”، والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأعلنت وزارة التموين، في وقت سابق، مد مهلة إضافة رقم الهاتف المحمول إلى بيانات بطاقة التموين حتى نهاية يونيو المقبل، لإتاحة الفرصة لجميع مستحقي الدعم التمويني من تحديث بياناتهم.