رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم «برا المنهج» يكتسح جوائز الدورة الـ 70 لمهرجان المركز الكاثوليكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

اكتسح الفيلم الروائي "برا المنهج" للمخرج عمرو سلامة جوائز الدورة الـ 70 لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، والذي أقيم هذا العام تحت شعار"70 عاما من العطاء".

وحصل الفيلم على عدة جوائز أقرتها لجنة التحكيم، وهي جائزة أفضل فيلم سينمائي وشهادة مشاركة وتسلمتها منتجة الفيلم شاهيناز العقاد، وجائزة أفضل إخراج للمخرج عمرو سلامة، كما حصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم، وحصل الطفل الموهوب عمر شريف على شهادة الإبداع الفني عن دوره، كما حصل الفيلم على جائزة أفضل ديكور، وأفضل مونتاج للمونتير أحمد يسري.

"برا المنهج" شارك مؤخرا في عدة مهرجانات سينمائية دولية من بينها مهرجان "هوليوود" للفيلم العربي بأمريكا، ومهرجان جمعية الفيلم السنوي 2021، وفاز من خلاله بطل الفيلم الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل أول عن دوره، كما حصل مخرجه على جائزة أفضل إخراج وجائزة أفضل أفيش.

الفيلم دراما إنسانية تشويقية، تستعرض ظاهرة التنمر من خلال قصة طفل يتيم يبلغ عمر 13 سنة يدعى عمر، يريد أن يثبت شجاعته أمام زملائه فيقوم بالدخول إلى أحد المنازل المهجورة أمام مدرسته، ولكن يخشاه الجميع وتحكى حوله العديد من الأساطير، وعند دخوله يتعرف على رجل مسن يعيش في المنزل وتنشأ علاقة صداقة بينهما، ويخوضان معا رحلة لاكتشاف الذات.

الفيلم بطولة ماجد الكدواني والطفل المعجزة عمر شريف، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف، روبي، وأسماء أبو اليزيد ودنيا ماهر وأحمد خالد صالح، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة، وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومدير التصوير أحمد بشاري.

عاجل