رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظو بنك التنمية الأفريقي يدعون إلى تعزيز قدرة أفريقيا على مقاومة الأزمات الصحية والاقتصادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا محافظو مجموعة بنك التنمية الأفريقي، الذين يمثلون 54 دولة أفريقية، إلى تعزيز قدرة أفريقيا على مقاومة الأزمات الصحية والاقتصادية مستقبلا، وزيادة تمكين القارة في مجال الإنتاج الدوائي من خلال تعزيز قدراتها الإنتاجية والتكنولوجية.

جاء ذلك خلال اختتام أعمال الاجتماعات السنوية السابعة والخمسين لمجلس محافظي مجموعة بنك التنمية الأفريقي – أمس الجمعة- والمنعقدة بغانا خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو الجاري، تحت عنوان "دعم القدرة على التكيف مع المناخ والتحول العادل في مجال الطاقة في أفريقيا".

وأوضحت وزارة المالية الجزائرية، في بيان، أن الاجتماع، الذي شارك فيه وزير المالية عبد الرحمن راوية، شكل فرصة لمناقشة تحديات التنمية التي تواجه القارة الأفريقية، لا سيما في سياق عالمي تسوده الشكوك، وكذلك عواقب وباء كورونا، والأزمة الأوكرانية، وهو ما أحدث اضطرابات كبيرة في مسارات التنمية للبلدان الأفريقية.

وطالب محافظو مجموعة بنك التنمية الأفريقي بتسريع تجسيد الأمن الغذائي من خلال إيلاء عناية خاصة للقطاع الزراعي، وتحديد حلول مبتكرة للتمويل الموجه لمكافحة الآثار المدمرة للتغير المناخي.

وبحث محافظو المجموعة مع رئيس البنك الأفريقي للتنمية أكينوومي أديسينا الآفاق الاستراتيجية للبنك في السنوات العشر القادمة بهدف مرافقة القارة الأفريقية في مواجهة تحديات التنمية المفروضة ضمن السياق الجغرافي-الاستراتيجي والاقتصادي العالمي.

يذكر أن موضوع مجلس محافظي مجموعة بنك التنمية الأفريقي هذا العام يتماشى مع الاستعدادات لقمة المناخ العالمية للأمم المتحدة (COP27)، والمقرر عقدها بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

عاجل