رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1138 شخصا ضمن 5 قوافل طبية في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف 5 قوافل طبية بمراكز "سمسطا، ببا، وبني سويف، الفشن، وناصر"؛ أسفرت عن الكشف على 1138 شخصا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

قال وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق - في بيان، اليوم - إنه تم تنظيم 3 قوافل طبية بمراكز "سمسطا، ببا، وبني سويف"، وذلك في الفترة من 21 إلى 26 مايو الجاري، حيث تم خلالها الكشف على 838 مواطنا وتوزيع بعض الأدوية بالمجان.

وأضاف يوسف أن القافلة شملت عددًا من التخصصات الطبية، هي (33 حالة أطفال، و136 باطنة، و338 رمد، و185 عظام، و35 أنف وأذن، و111 جلدية).

وأشار إلى أنه تم تنفيذ قافلتين طبيتين آخرين لعلاج أمراض العيون بقريتي الكنيسة والزيتون بمركزي (الفشن وناصر)، بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمركزين، وقد جرى خلالهما الكشف على 300 حالة، وتوزيع العلاج المجاني لعدد 264 مواطناً بالقريتين "مساهمة مجتمعية"، حيث تم تشخيص 43 حالة تحتاج لعمليات: "مياه بيضاء، ظفرة، سحابة، حول، كيس دهني وحبوب، وتم عمل 88 نظارة طبية"، فيما تم تحويل جميع الحالات التي تحتاج إلى عمليات إلى مستشفى بمحافظة المنيا.

وأوضح أنه تم مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا، حيث تم تعقيم مواقع القوافل ومحيطها، مع التزام فرق العمل والفرق الطبية بتطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الصحية.

عاجل