رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العاصمة الإدارية: لدينا ربع مليون شخص عمالة مباشرة

نشر
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية - أرشيفية

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الجديدة بها عدة فوائد للدولة المصرية، حيث أن المشروع تم إقامته خارج ميزانية الدولة وبالتالي فهو نوع من أنواع الاستثمارات، كما ويوفر عدد من الوحدات السكنية في نهاية المشروع فستكون العاصمة قادرة على استضافه حوالي 6 مليون شخص.

وأضاف الحسيني، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن العاصمة الإدارية ساهمت في جلب عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية الجيدة في مشروعات مختلفة، كما ولدينا مستثمرين من كل أنحاء العالم.

واستطرد: "العاصمة الإدارية وفرت فرص عمل لأكثر من ربع مليون عامل كعمالة مباشرة، وتجاوزنا توقيع الـ600 عقد مع المطورين والمستثمرين بالعاصمة بواقع 600 مشروع توفر فرص عمل للجميع، والمشروع هو نقله وإضافة والموضوع مش مبني أو حجر ولكنه بناء الإنسان".

وأوضح أن إدارة العاصمة قررت إيقاف البيع في بعض المناطق والبيع في أماكن أخرى، حيث أن دلالات هذا هو التسويق الجيد للعاصمة وأن تكون شئ فعال في السوق العقاري المصري، حيث أصبح المشروع حاليا يحصل على نصيب الأسد من حجم السوق العقاري.

وتابع: “عندنا المطور العقاري لما بيشتري قطعة والتانية بيجي ياخد قطعة أخرى، وفيه رغبه من المواطن بالانتقال للعاصمة واحساس المواطن أن العاصمة هي المستقبل سواء الجزء التجاري أو الإداري، وحتى نهاية العام الجاري ستكتمل عملية انتقال الحكومة للعاصمة، وفي انتظار وسائل النقل الجماعي”.

عاجل