رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالصور.. كيف تضيف رقم الهاتف إلى بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر؟

نشر
بطاقات التموين
بطاقات التموين

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تحديث بطاقات التموين، من خلال إضافة رقم هاتف المواطن إلى البيانات الأساسية المدرجة في البطاقة، مع إتاحة الفرصة لمالكي بطاقات التموين لإضافة الرقم حتى نهاية يونيو المقبل.

يأتي ذلك، في ظل التحديث المستمر الذي تقوم به وزارة التموين لبيانات المستفيدين من دعم السلع الغذائية، لإتاحة قاعدة بيانات واسعة ودقيقة لجميع متلقي الدعم السلعي في الدولة، بعيدًا عن إيقاف البطاقات التموينية وفقًا لتصريحات مسؤولي الوزارة، مما يطمئن المستفيدين نحو انتظام حصولهم على السلع التموينية، وضمان حصولهم على أفضل خدمة مقدمة.

وفيما يلي نرصد طريقة تسجيل هاتف المحمول لبيانات البطاقات التموينية عبر بوابة دعم مصر:

1- الدخول إلى بوابة دعم مصر عبر الرابط التالي https://tamwin.com.eg/

الخطوة الأولى

2- ستظهر بعد ذلك الصفحة الموضحة ويجب إدخال رقم بطاقة التموين في المكان المخصص لذلك، والمكون من 12 رقم.

3- تظهر بعد ذلك صفحة بها جميع بيانات صاحب البطاقة.

الخطوة الثانية

4- يتم إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب البطاقة التموينية.

5- الضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.

الخطوة الثالثة

6- تظهر رسالة بقبول رقم المحمول.

7- يتم بذلك إضافة رقم الهاتف إلى بيانات البطاقة التموينية.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، أصدر قرارًا وزاريًا لتنظيم تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم للتسهيل على المواطنين، وتقديم أفضل خدمة لهم.

وذكر وزير التموين، أنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة، ويُسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه، كما شمل القرار أيضًا عدم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول، ويكتفي فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب الأسرة.

وعن مسألة إيقاف بطاقات المستفيدين من المستفيدين حال عدم تسجيل رقم الهاتف المحمول، قال وزير التموين: “إن من يتحدث عن أن من لم يسجل رقم هاتف على بطاقته سيتم إلغاء البطاقة غير صحيح، ولم ولن يحدث”.

وأضاف: “أننا طلبنا أن يكون لدينا رقم هاتف صاحب بطاقة التموين حتى يتم التواصل بشكل جيد، خصوصًا أن النظام في التموين مميكن”.

عاجل