رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كل ما قدمه محمد صلاح وبنزيما قبل نهائي أبطال أوروبا.. مباراة خاصة

نشر
كريم بنزيما ومحمد
كريم بنزيما ومحمد صلاح

مباراة خاصة منتظرة ستجمع بين المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد، على هامش مباراة فريقيهما المقرر لها أن تقام غدًا السبت، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ليفربول مع نظيره ريال مدريد، على ملعب دو فرانس، غدًا السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

كل ما قدمه محمد صلاح وكريم بنزيما

وتعد مباراة الغد ذات طابع خاص، حيث ينتظر عشاق كرة القدم، ما سيقدمه محمد صلاح، وكريم بنزيما، باعتبارهما نجمي اللقاء، وهما من يحسمان الموقعة، لذلك يسلط موقع «مستقبل وطن نيوز» الضوء على ما قدمه الثنائي خلال الموسم.

محمد صلاح

محمد صلاح، قدم موسمًا مميزًا مع ليفربول، رغم خسارة فريقه لقب الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي، بفارق نقطة، إلا أن اللاعب نجح في حصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة، وأفضل صانع للأهداف.

اعتلى محمد صلاح، صدارة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة، مقابل 12 تمريرة لزميله بالفريق ترينت ألكسندر أرنولد، حيث شهد الموسم الحالي، تألق لافت للأنظار من الفرعون المصري الذي سجل 31 هدفًا وصنع 16 في 47 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع البطولات، فضلًا عن أنه تصدر قائمة الهدافين وصناع الأهداف أيضًا.

أحرز الفرعون المصري 31 هدفًا، بواقع 23 هدفًا سجلهم بالدوري الإنجليزي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا الذي سيخوض فيه ليفربول المباراة النهائية، أمام ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

كما نجح محمد صلاح، في خطف جائزة أفضل لاعب في إنجلترا خلال الموسم الحالي، والتي تقدمها رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا، فضلًا عن دخوله القائمة الرسمية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، المقدمة من رابطة الدوري.

وتوج محمد صلاح بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، خلال الموسم الحالي 2021 – 2022.

كريم بنزيما

فاز كريم بنزيما بجائزة هدّاف الدوري الإسباني برصيد 27 هدفًا بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، كما تشارك مع مواطنه عثمان ديمبلي صدارة ترتيب صانعي الأهداف بـ 13 تمريرة حاسمة، كما حقق هذا الموسم لقب الدوري الإسباني مع فريقه ريال مدريد، وتسلم جائزة فردية وهي أفضل لاعب فرنسي محترف لعام 2022.

وفي دوري الأبطال، لعب الفرنسي كريم دورًا بارزًا في وصول الريال إلى النهائي، حيث شارك في 12 مباراة أحرز من خلالها 15 هدفاً ليتصدر ترتيب هدّافي البطولة، وكما تمكّن من صناعة هدفين.

عاجل