رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 27 مايو 2021

نشر
أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

يقدم «مستقبل وطن نيوز»، ضمن أخباره الخدمية اليومية، لجمهور القراء، قائمة أسعار الدواجن اليوم لإتاحة إمكانية الاطلاع الدوري على أسعار الدواجن في مصر، وكذلك أسعار البيض وأسعار الكتاكيت.

وتشمل قائمة أصناف بورصة الدواجن، الفراخ البيضاء، الفراخ الساسو، الفراخ البلدي، وأمهات البيض، وتختلف أسعار الكتاكيت في مصر تبعًا لاختلاف نوع الكتكوت، فهناك الكتكوت الأبيض، والكتكوت الساسو، والكتكوت البلدي، بينما تضم أسعار البط.

أسعار الدواجن

أسعار الدواجن اليوم

سعر الدواجن البيضاء: 33 - 38 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الساسو: 42 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن البلدي: 43 جنيهًا للكيلو.

أسعار البط

سعر البط المولار 36 جنيهًا.

سعر الكيلو المسكوفي 50 جنيهًا.

سعر البط الفرنساوي 30 جنيهًا.

أسعار الدواجن

أسعار البيض

سعر البيض الأبيض بين 50 و51.50 جنيه للكرتونة.

سعر البيض الأحمر بين 52 و53.50 جنيه للكرتونة.

سعر البيض البلدي بين 54 و55 جنيهًا للكرتونة.

أسعار الدواجن

من جانبه قال الدكتور ثروت الزيني، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت انخفاضًا بسبب زيادة المعروض في الأسواق، مع انخفاض القوة الشرائية للمواطنين.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويًا، لافتًا إلى أن هذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100%، ولا يوجد أي دجاج مستورد حاليًا بالأسواق، موضحًا أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة، ويعمل بها ما يقارب من 3 ملايين عامل، ويصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه.

أسعار الدواجن

وشدد على ضرورة تفعيل قانون 70 لسنة 2009 الخاص بحظر نقل وبيع وتداول الدواجن الحية بين المحافظات، على أن يتم التطبيق مراحل فالمرحلة الأولى تشمل محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، والمرحلة الثانية تطبق على مدن المحافظات، والمرحلة الأخيرة على مراكز المحافظات.

كما طالب الزيني بضرورة التوسع في زراعة محصولي الذرة الصفراء وفول الصويا، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار الوقود والشحن والإعلاف نتيجة للأحداث العالمية خصوصًا أن مصر تستورد حوالي 80% من الذرة وفول الصويا المستخدمة في صناعة علف الدواجن والحيوانات من أوكرانيا والبرازيل و أمريكا والأرجنتين.

عاجل