رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عطل مفاجئ في فيسبوك يخفي خاصية «اللايكات» عن المستخدمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

فوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من ظهور مشكلة فنية في عدم ظهور سجل الإعجابات "اللايكات" على منشورات المستخدمين.

وتصدر هاشتاج «أبديت الفيس بوك»، قائمة الكلمات الأكثر تداولًا عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد تزايد المنشورات الخاصة باختفاء هوية الأشخاص المتفاعلين على المنشورات.

وكشف موقع downdetecto، المتخصص في رصد أعطال ومشاكل المنصات العالمية، عن وجود عطل مفاجئ في منصة التواصل الاجتماعي الأكبر على مستوى العالم «فيس بوك» التابعة لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتس آب وماسنجر وإنستجرام وفيس بوك.

وبحسب ما قاله موقع downdetecto، أن بعض مستخدمي فيس بوك على مستوى العالم يواجهون صعوبة في تسجيل الدخول بالإضافة إلى وجود مشكلة أخرى في تحميل الصفحات على تطبيق فيس بوك، حيث يجدون صفحات بيضاء فارغة، وهو ما دعا بعضهم لحذف التطبيق وإعادة تحميله من جديد، إلا أن المشكلة لا زالت قائمة، بالإضافة إلى صعوبة التعامل مع الموقع، حيث ظهرت صفحات فارغة لا تحوي أي تحديثات للمستخدمين.

وكان تعرّض موقع الصور والفيديوهات للتواصل الاجتماعي “إنستجرام” أمس الخميس، لعطل فني أدى ‏لانقطاع خدمته عن الآلاف من مستخدميه.‏

ومن المشكلات التي صادفت مستخدمي “إنستجرام” ظهور شاشات تخبرهم أنهم لم يسجلوا ولوج إلى حساباتهم، أو منشورات صور فارغة، أو رسائل “مرحبا بك في إنستجرام”، والتي تظهر عند إنشاء حساب جديد، وفقا لموقع “ذا فيرج”.

كما أبلغ أكثر من 6600 مستخدم عن مواجهتهم مشكلات مع “إنستجرام”، بحسب موقع “داون ديتيكتور”، المعني برصد أعطال المواقع الإلكترونية، ويجمع تقارير الحالة عن الانقطاعات من المصادر، بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدمين.

في السياق، أعلنت منصات ميتا أنها تعمل على استعادة خدمة "إنستجرام"، بعدما أبلغ آلاف المستخدمين عن تعذر الوصول إلى منصة تبادل ومشاركة الصور، وقد يؤثر العطل على عدد أكبر من المستخدمين.

وفقًا للموقع الإلكتروني، كانت 84% من حالات الإبلاغ عن وجود مشكلة في الوصول إلى تطبيق "إنستجرام" بالهاتف المحمول.

وقالت ميتا في بيان “نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في الوصول إلى إنستجرام”.

وأضافت: “نعمل لإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعي في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج”.

عاجل