رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب: دعم الرئيس السيسي وضع الرياضة المصرية في مكانة عالمية غير مسبوقة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد يأتي استكمالاً لنهج الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية بدعم كامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية لتنفيذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولية بشأن استضافة مصر لمختلف بطولاتها.
 

جاء ذلك على هامش حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الخميس، مراسم حفل إجراء قرعة بطولة الأمم الإفريقية للرجال لكرة اليد رقم 25، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (9-19) يوليو المقبل، بمشاركة 14 منتخبًا، علي صالتي حسن مصطفى، وصالة وزارة الشباب والرياضة في مدينة 6 أكتوبر. 
 

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة: "أرحب بضيوف مصر، ومرة ثانية نلتقي للإعلان عن استضافة مصر لبطولة جديدة، وبعد انفراد مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في ظل ظروف صعبة مر بها العالم كله، يسعدنا استضافة بطولة أفريقيا لكرة اليد رقم 25، ونتمنى أن يكون التنظيم والإعداد على أكمل وجه، هناك دعم كبير من الحكومة للنهوض بكرة اليد المصرية، وتنظيم مثل هذه البطولات التي تشرف مصر بتنظيمها".
 

وشدد صبحي على ضرورة خروج البطولة بصورة مميزة، وتحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها.
 

ومن جهته، قال منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد: «أتقدم بكل التحية والتقدير إلى كافة الاتحادات والقيادات السياسية والاتحادية المصرية، وأتقدم بالشكر على اهتمامكم لتنظيم البطولة، وسعيد وفخور أن جهودكم وجهود الاتحاد الإفريقي تجلت في القدرة على تنظيم بطولة كبيرة بحجم أمم إفريقيا للمنتخبات لكرة اليد».
 

وتابع: «أتقدم بكل الشكر والتقدير إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه الكامل لنا لتنظيم البطولة، وإعلاء كرة اليد الإفريقية».
 

واختتم: «أطالب الإعلام بدعم اللاعبين وتشجيعهم طوال الوقت.. نحن نمتلك 14 منتخبًا يشارك في البطولة رقم 25 لكأس أفريقيا، وهذا دليل على النجاح الذي نسير فيه».
 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد: "إننا اليوم نوجة رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفضل دعمه المتواصل للرياضة المصرية، حتي أصبحت مصر من الدول النموذجية في بنيتها الرياضية، ولديها القدرة علي تنظيم أي بطولة دولية، موجهاً الشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه لكل خطوات الاتحاد، كما وجه الشكر للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، علي دعمه للاتحاد المصري وسعيه لتطوير كرة اليد داخل مصر، مؤكداً بذل كل ما بوسعه من جهد، كي تظهر البطولة بصورة تليق بمكانة وسمعة مصر في تنظيم البطولات الدولية.
 

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم 25 لرجال كرة اليد عن وقوع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى: "مصر، المغرب، الكاميرون"، وضمت المجموعة الثانية: "الجزائر، الجابون، غينيا، كينيا"، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات "تونس، الرأس الأخضر، نيجيريا"، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات "أنجولا، الكونغو الديمقراطية، السنغال، زامبيا".
 

وحضر مراسم إجراء القرعة منصورو أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، مدحت البلتاجي النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي، ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، محمد الألفي مدير البطولة، وأعضاء اللجنة المنظمة، وشارك في سحب مراسم القرعة نجوم المنتخب المصري أحمد الأحمر وإبراهيم المصري ويحيى الدرع وكريم هنداوي وأحمد عادل.

عاجل