رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، عمق العلاقات التاريخية والممتدة بين مصر وليبيا والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها دولة ليبيا بالنسبة لمصر باعتبارها بوابة مصر الغربية، وحرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دولة ليبيا، بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية الوطيدة، وبلورة مجالات تعزيز التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.
 

جاء ذلك خلال لقاء صبحي، اليوم الخميس، مع عبد الشفيع الجويفي وزير الرياضة بدولة ليبيا، لبحث سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين مصر وليبيا في المجال الرياضي، بحضور السفير عبدالمطلب الثابت المندوب الدائم لليبيا لدى جامعة الدول العربية.
 

وتناول اللقاء أطر التعاون الثنائي بين مصر وليبيا، وكيفية الاستفادة من خبرات جمهورية مصر العربية في مجال الإدارة الرياضية، ومن خبرات مصر في إنشاء بنية رياضية على مستوى عالمي، أشادت بها كافة الاتحادات الدولية الرياضية.
 

ومن جانبه، قدم عبدالشفيع الجويفي، التهنئة للدكتور أشرف صبحي لاختياره بالتزكية رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بمقر جامعة الدول العربية، مؤكدًا الدور المحوري الذي تقوم به مصر لخدمة الدول العربية والقارة الإفريقية، متمنيًا أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين الجانبين.

عاجل