رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انفلونزا الطماطم .. إزاي تحمي أطفالك من الإصابة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

عززت ولاية تاميل نادو الهندية المراقبة على حدودها في أعقاب اكتشاف حالات انفلونزا الطماطم  في ولاية كيرالا، بعد ان أثارت حالات الإصابة بـ انفلونزا الطماطم التي حصلت على اسمها بسبب البثرة الحمراء التي تسببها، القلق في كويمباتور، حيث انتشر فريق من المسؤولين عند حدود تاميل نادو-كيرالا لفحص الأشخاص القادمين من الولاية المجاورة.

وقال الدكتور بي أرونا، نائب مدير الخدمات الصحية ، كويمباتور، لصحيفة The Indian Express ، "إنه تم نشر ثلاث فرق تضم مفتشي الإيرادات ومفتشي الصحة والشرطة على أساس الوردية وسيدونون ما إذا كان شخص ما يعاني من انفلونزا الطماطم الحمى والطفح الجلدي ".

ما هي انفلونزا الطماطم وأعراضها؟

وأفاد الدكتور أرونا أن  انفلونزا الطماطم تصيب الأطفال دون سن الخامسة، تشمل أعراض هذه الأنفلونزا ، والتي تسمى أيضًا حمى الطماطم ، الطفح الجلدي وتهيج الجلد والجفاف، وفقًا لعدة تقارير، يمكن أن تسبب الأنفلونزا أيضًا التعب وآلام المفاصل وتشنجات المعدة والغثيان والقيء والإسهال والسعال والعطس وسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة وآلام الجسم. في بعض الحالات ، قد يغير أيضًا لون الساقين واليدين.

وأشار الدكتور أرونا إلى أن "هذه الأنفلونزا مرض محدود ذاتيًا ولا يوجد دواء محدد لذلك"، هذا يعني أن الأعراض ستختفي مع مرور الوقت من تلقاء نفسها إذا تم تقديم رعاية داعمة.

انفلونزا الطماطم

علاج انفلونزا الطماطم .. كيف تحافظ على أطفالك من الإصابة

وتعتبر حمى الطماطم معدية مثل حالات الأنفلونزا الأخرى، حيث قال الدكتور أرونا: "إذا أصيب شخص ما بهذه الأنفلونزا، فيجب أن يبقى في عزلة لأن هذا يمكن أن ينتشر بسرعة من شخص إلى آخر".

ومن الضروري منع الأطفال من حك البثور التي تسببها انفلونزا الطماطم، وينصح أيضًا بالراحة والنظافة المناسبة، ويجب تعقيم الأواني والملابس والأشياء الأخرى التي يستخدمها الأشخاص المصابون لمنع انتشار الأنفلونزا.

ويساعد تناول السوائل أيضًا في مقاومة الجفاف. الأهم من ذلك ، من المهم أن تطلب نصيحة طبيبك إذا لاحظت الأعراض المذكورة أعلاه.

انفلونزا الطماطم

الوقاية من انفلونزا الطماطم

وانتشر فريق من مسؤولي الإيرادات والصحة والشرطة في نقطة تفتيش المناطق الواقعة على حدود تاميل نادو وكيرالا لفحص الأشخاص القادمين من الولاية المجاورة، ونشرت منطقة كويمباتور ثلاثة فرق لمراقبة الحدود على مدار الساعة على أساس المناوبة، لملاحطة ما إذا كان الشخص يظهر عليه أعراض مثل الحمى أو الطفح الجلدي.

وقال الدكتور أرونا إنه نظرًا لأن الإنفلونزا تصيب الأطفال إلى حد كبير، تقوم السلطات أيضًا بفحص مراكز أنغانوادي في جميع أنحاء المنطقة وتم نشر ما يقرب من 24 فريقًا متنقلًا مع مسؤولي الصحة لتنفيذ العملية.

وتُعرف باسم "أنفلونزا الطماطم" ، وتحدث الأمراض المعدية عن طريق فيروسات معوية وتحدث في الغالب عند الأطفال، يعد المرض نادرًا لدى البالغين لأن لديهم عادة أجهزة مناعية قوية بما يكفي للدفاع عنهم من الفيروس، وفي معظم الحالات، يكون للمرض الفيروسي أعراض مثل الحمى والقروح المؤلمة في الفم والطفح الجلدي مع ظهور بثور على اليدين والقدمين والأرداف ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وصرح مدير الخدمات الصحية بيجاي موهاباترا للصحفيين بأنه من بين 36 عينة تم جمعها واختبارها في المركز الإقليمي للبحوث الطبية في بوبانسوار ، تبين أن 26 عينة كانت إيجابية.

انفلونزا الطماطم

وتُعرف باسم "أنفلونزا الطماطم" ، وتحدث الأمراض المعدية عن طريق فيروسات معوية وتحدث في الغالب عند الأطفالن، ويعد المرض نادرًا لدى البالغين لأن لديهم عادة أجهزة مناعية قوية بما يكفي للدفاع عنهم من الفيروس وفي معظم الحالات ، يكون للمرض الفيروسي أعراض مثل الحمى والقروح المؤلمة في الفم والطفح الجلدي مع ظهور بثور على اليدين والقدمين والأرداف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وصرح مدير الخدمات الصحية بيجاي موهاباترا للصحفيين بأنه من بين 36 عينة تم جمعها واختبارها في المركز الإقليمي للبحوث الطبية في بوبانسوار ، تبين أن 26 عينة كانت إيجابية.

انفلونزا الطماطم
عاجل