رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: بحثت مع وزير خارجية قبرص تفعيل منتدى غاز المتوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد وزير الخارجية سامح شكري، بالعلاقات الثنائية بين مصر وقبرص، مؤكدًا أنها علاقات وثيقة تتسم بالشفافية والصداقة والوضوح الكامل.

وقال شكري - خلال مؤتمر مشترك مع نظيره القبرصي منذ قليل - : "نعمل وفق مبادئ مشتركة في إطار العلاقات بين البلدين والرغبة في تعزيز الاستقرار في شرق المتوسط"، مشيرًا إلى الفهم العميق لقبرص للأوضاع في مصر والمنطقة، مشيدًا بدور قبرص في توثيق العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث تعمل قبرص على إيصال وجهة النظر المصرية للأشقاء الأوروبيين.

وأوضح وزير الخارجية، أن المباحثات تطرقت التحضيرات الجارية لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر وقبرص مستمرة في التنسيق والتشاور حول الوضع في ليبيا وقضية فلسطين وتفعيل منتدى غاز شرق المتوسط وسنواصل التنسيق والتشاور لتحقيق مصالح البلدين.

ونهاية العام الماضي، وقعت مصر وقبرص مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية القبرصية ومعهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية من أجل تعزيز التعاون بينهما في برامج التبادل والتدريب.

وجاء التوقيع عقب المشاورات بين وفدي مصر وقبرص برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ونظيره القبرصي، وذلك لتناول مجمل ملفات العلاقات الثنائية، وسبل المضي قدماً نحو تعميق التعاون بين البلدين، علاوة على مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسبق أن استقبل الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارة أجراها الوزير للعاصمة القبرصية نيقوسيا ديسمبر الماضي، نقل خلالها شكري رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين والحرص المشترك لقيادتي البلدين على دفع تلك العلاقات قدماً.

عاجل