رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: نسب التعافي من مرض «جدري القردة» مرتفعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط أن الحوامل والأطفال هم فقط من يتعرضون لخطورة من مرض جدري القرود.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن بعد، حول وضع جدري القرود والاستجابة له في إقليم شرق المتوسط.


وأشار الي ضرورة اتباع طرق الوقاية من خلال التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي والنظافة الشخصية موضحا ان المرض ينتقل فقط من خلال الاتصال الوثيق بالشخص المصاب .

 

وأكد أن الوضع الراهن لجدري القرود ليس واضح وتجري مزيد من الدراسات حول مدي أسباب انتشاره واذا كانت بسبب تغييرات المناخ ام لا لافتا الي انه جاري البحث حول نوع الحيوان الذي نقل المرض.

 

وأكد أن نسب التعافي من مرض جدري القردة مرتفعة وأيضا معدلات الوفيات منخفضة جدا مؤكدا أنه مرض محدود وتختفي الأعراض بدون علاج ويوجد أدوية لمواجهة الإصابات الشديدة


يشارك فى المؤتمر، الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل