رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المركزي» يطرح اليوم أذون خزانة مختلفة الآجال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يطرح البنك المركزي المصري على مدار يومين أذون خزانة مختلفة الآجال بقيمة إجمالية تصل إلى 42.5 مليار جنيه؛ إذ يطرح صباح اليوم الخميس، أذون خزانة بقيمة 20.5 مليار جنيه ثم يعاود الطرح صباح الأحد المقبل، بقيمة إجمالية تصل إلى 22 مليار جنيه.

وأعلن البنك المركزي المصري عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، عزمه طرح أذون خزانة صباح اليوم الخميس بقيمة إجمالية تصل إلى 20.5 مليار جنيه تتوزع بين أذون خزانة أجل 182 يوم بقيمة 12.56 مليار جنيه، بالإضافة إلى أذون خزانة أجل 364 يوم بقيمة تصل إلى 8 مليارات جنيه في نفس اليوم.

وأكد البنك المركزي عبر موقعه الرسمي، أنه يعتزم معاودة طرح أذون الخزانة صباح الأحد المقبل بقيمة إجمالية تصل إلى 22 مليار جنيه تتوزع بين أذون خزانة أجل 91 يوم بقيمة 13 مليار جنيه إلى جانب طرح أذون خزانة أجل 273 يوم بقيمة إجمالية تصل إلى 9 مليارات جنيه لتصبح قيمة طروحات أذون الخزانة على مدار يومي الخميس والأحد بنحو 42.5 مليار جنيه.

وكانت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي، رفعت أسعار الفائدة بمقدار 300 نقطة أساس أو ما يعادل الـ 3% منذ شهر مارس الماضي على مرتين؛ الأولى يوم 21 مارس في جلسة استثنائية رفعت فيها الأسعار بنسبة 1% ثم واصلت رفع أسعار الفائدة في اجتماعها يوم الخميس الماضي بمقدار 2%.

عاجل