رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للصحافة»: لدينا استراتيجية للارتقاء بالمحتوى الصحفي يناسب التطورات العالمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، المهندس عبدالصادق الشوربجي أن مؤسسات الصحافة القومية تقوم بدورها الوطني في إطار التنوير والوعي باعتبارها من ركائز الأمن القومي المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2022 / 2023، فيما يخص الهيئة الوطنية للصحافة، بحضور رئيس الهيئة.

وقال الشوربجي إنه لدينا مؤسسات وطنية تعمل على الحفاظ على الأمن القومي المصري من خلال دورها التنويري والتوعوي، مؤكدا أن الهيئة لديها استراتيجية واضحة تعمل على تنفيذها من أجل تطوير دور هذه المؤسسات.

وأشار إلى أن الاستراتيجية تعتمد على الارتقاء بالمحتوى الصحفي ليتناسب مع التطورات التي تشهدها صناعة الإعلام والتطورات العالمية في كافة المجالات، معربا عن أسفه لارتفاع أسعار الورق مما عاد بالتأثير السلبي على الصحف الورقية ولكنها تعمل جاهدة على الاستمرار وتقديم محتوى يهدف في المقام الأول وعي المواطن من الأخطار الدولية.

وكشف أنه منذ عامين تم إعداد دراسات جدوى لعدد من المشروعات التي تستهدف الاستفادة من أصول المؤسسات الصحفية، موضحا أنه في القريب العاجل سيتم الإعلان عنها بعد إنهاء الموافقات اللازمة لبدء تنفيذها.

ولفت إلى أن جميع الأصول والأراضي كانت مسحوبة من المؤسسات وتمت المساعدة في إعادتها والعمل على الاستفادة منها، مؤكدا أن الهدف من الاستثمارات هو دعم المؤسسات وتوفير الموارد اللازمة التي تحتاجها المؤسسات، بما يسهم في تطوير أداء هذه المؤسسات خاصة ما يتعلق بالارتقاء بالمحتوى الصحفي.

واستعرض الشوربجي، خطة الهيئة المستقبلة وكذلك التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة، ضاربا مثلا بمكافأة نهاية الخدمة والتي كان بها تأخير عامين عندما تولى المسئولية، والآن تم تقليل الفجوة إلى 9 أشهر فقط.

ونوه إلى أن الهيئة تعمل حاليا جاهدة على أن من يخرج إلى المعاش يأخذ المكافأة فى نفس الشهر تقديرًا للظروف، مشيرا أيضا إلى ما قامت به الهيئة من دورات تدريبية للصحفيين ولكل للعاملين والإداريين في مختلف قطاعات المؤسسات الإنتاجية والخدمية باعتبار ذلك من أولويات عمل الهيئة.

عاجل