رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التسجيل خلال أيام

«س» و «ج».. كل ما تريد معرفته عن التقديم للمدارس الرسمية

نشر
كل ما تريد معرفته
كل ما تريد معرفته عن التقديم للمدارس الرسمية

المدارس الرسمية.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية -الحكومية- خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2022.

رابط ولينك التقديم للمدارس الرسمية

كيف يتم التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية؟

سيتم بدء التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس الرسمية -الحكومية- من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارة (emis.gov.eg).

شروط التقديم للمدارس الرسمية

كم عمر التقدم للصف الأول الابتدائي؟

يجب ألا لا يقل عمر المتقدم للصف الأول الابتدائي عن 6 سنوات؛ ولا يزيد عن 9 سنوات.

ما هي الجهة التي تحدد تنسيق الطلاب؟

- يتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، ووفقًا للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الإلتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ما هي آلية متابعة نتيجة القبول المبدئي؟

يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني.

خطوات التقديم للمدارس الرسمية

وما هي خطوات الالتحاق عقب إعلان القبول المبدئي؟

عقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة (القبول النهائي)، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

ما السبيل لأولياء الأمور اللذين لم يتمكنوا من التسجيل الالكتروني؟

يمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني.

ما هي المستندات والأوراق المطلوبة؟

يلزم الإطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الإطلاع على الحكم القضائي.

هل تتابع المدارس أعداد المتقدمين خلال فترة التقديم؟

نعم، ستتابع المدارس أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم، من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص للمديريات والإدارات التعليمية في هذا الشأن.

الطلاب الوافدين والنقديم للمدارس الرسمية

وماذا عن الطلاب الوافدين؟

بالنسبة للطلاب الوافدين، يقدم ولي الأمر أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.

عاجل