رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. سبب تراجع وفاء عامر عن ارتداء الحجاب

نشر
وفاء عامر
وفاء عامر

تحتفل اليوم الفنانة وفاء عامر بعيد ميلادها بعد مشوار حافل بالأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية استطاعت من خلاله أن تصنع بصمتها الخاصة في عالم الفن أمام كبار النجوم.

وفاء عامر 

ونستعرض خلال سياق التقرير التالي أهم المحطات الفنية في حياة الفنانة وفاء عامر وسبب تراجعها عن الاعتزال وارتداء الحجاب.

ولدت وفاء عامر في مثل هذا اليوم من شهر مايو عام 1968 وهي الشقيقة الكبرى للفنانة أيتين عامر، ودرست بكلية الآداب جامعة القاهرة، لتتخرج في قسم اللغة العربية، وتلتحق بعدها بالمعد العالي للفنون المسرحية.

المشوار الفني للفنانة وفاء عامر 

أثناء الدراسة شاركت وفاء عامر بالتمثيل على مسرح الجامعة، أما أول عمل درامي لها فجاء من خلال مسلسل "السرايات" إخراج رضا النجار عام 1987، كما ظهرت في أول عمل سينمائي بفيلم "بصمات الوهم" إخراج يوسف أبو سيف، عام 1989 إضافة إلى مسلسل  "بنات زينب" أمام زوزو نبيل وعبلة كامل.

وفاء عامر 

في التسعينات لمعت وفاء عامر  في العديد من الأعمال وفي مقدمتها فيلم الوحش والطيب والشرس، ومسلسل رأفت الهجان الجزء الثاني، أما في  فترة الألفينات فقد نجحت وفاء عامر في المشاركة في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية مثل: فيلم "تحت الربع بجنيه وربع"،  مسلسل "جسر الخطر" ومسرحية "العصمة في إيد حماتي" ، وفي عام 2011 شاركت  في الجزء الثالث من مسلسل "الدالي" وفيلم "كف القمر" مع المخرج خالد يوسف. 

وفاء عامر 

أول بطولة

جاءت أول بطولة للفنانة وفاء عامر عام 2012 من خلال مسلسل   "كاريوكا" والذي جسدت  فيه جسدت شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا أمام عزت أبو عوف، وآخر أعمالها مسلسل "إلا أنا: قصة بنات موسى".

وفاء عامر 

وفاء عامر وارتداء الحجاب

 قالت وفاء عامر -في لقاء تليفزيوني- إنها كانت تفكر في الاعتزال وارتداء الحجاب” وحسم لها زوجها القرار قائلا لها: "أنها إذا فكرت في الخروج من الوسط فلن تستطيع العودة مرة أخرى، وإذا ارتدت الحجاب فلن تخلعه"؛ ما جعلها تفكر جيدًا في قرارها حتى آمنت واقتنعت أن الحجاب هو ألا تؤذي شخصًا.

وفاء عامر 

وعندما فكرت في الاعتزال كانت ترشح لأدوار وعندما تذهب لتبدأ التصوير تكتشف أنه أُعطي لفنانة أخرى بدلاً منها، ولكنها قالت في آخر لقاء لها: “أنها سوف تعتزل عندما لم تجد الدور المناسب لها وذلك بعد معرفة رأي كثير من النقاد فيها”.

عاجل