رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام أعمال اللجنة المصرية-الجنوب إفريقية المشتركة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تختتم اللجنة المشتركة المصرية الجنوب إفريقية اليوم الأربعاء، أعمالها على المستوى الوزاري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الخارجية الجنوب إفريقية ناليدى باندور.

وذكرت وزارة الخارجية، أن الاجتماعات أمس ترأسها السفير شريف عيسى مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية من الجانب المصري، والسفير فضل نصر الدين نائب وزير الخارجية ومدير إدارة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الجنوب إفريقية.

وتناولت الاجتماعات - التي شارك بها وفد من خبراء 17 وزارة وهيئة حكومية من الجانبين - تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية وكذلك بذل الجهود لتعظيم فرص الاستثمار المشترك وتبادل الخبرات في مجال علوم الفضاء والمكتبات والنقل والثقافة.

كما تبادل ممثلو الوزارات المختلفة وجهات النظر حول سبل التعاون بين البلدين في المجالات التي تخدم التنمية والتقدم في كل من مصر وجنوب إفريقيا والاستفادة من الخبرات المتبادلة وبناء القدرات والتدريب بهدف الارتقاء بمستوى الأداء الفني والتقني وتحقيق أكبر استفادة ممكنة مما تملكه البلدان من إمكانيات بشرية وطبيعية وفنية.

وفيما يتعلق بالأوضاع الدولية، تبادل الجانبان وجهات النظر حول التهديدات التي يواجهها العالم في المرحلة الحالية وخاصة مسألة نقص الغذاء والتحديات الأمنية والسياسية التي تشهدها العديد من المناطق حول العالم، وأكدا على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار العالمي، كما تبادلا وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية التي تواجه القارة الإفريقية ومنها الإرهاب وعدم الاستقرار السياسي والتطرف والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وجائحة كورونا.

عاجل