رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشارة الأممية: اتفقت مع أعضاء 5+5 على أهمية نزع السلاح في ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت مستشارة أمين عام الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني وليامز، أنها توصلت لاتفاق مع أعضاء اللجنة العسكرية الليبية 5+5، اليوم الثلاثاء، على أهمية إصلاح القطاع الأمني لتحقيق سلام وأمن مستدامين في البلاد.

وقالت وليامز - في سلسلة تغريدات عبر حسابها على "تويتر" مساء اليوم -: سُعِدتُ بلقاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على هامش "ورشة العمل الفنية حول طرق الدعم الدولي لبرنامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج الليبي التابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا" في مدينة طليطلة، والتي شارك في تنظيمها وزارة الخارجية الإسبانية ومعهد توليدو الدولي للسلام.

وأضافت: اتفقنا على أن الشمولية الكاملة لعملية نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج هي وسيلة مهمة لبناء السلام، إلى جانب إصلاح القطاع الأمني لتحقيق سلام وأمن مستدامين في ليبيا مع إدراك مدى استعداد الأطراف الليبية المعنية وأولوياتها.

وشددت المستشارة الأممية، على أنّ النتائج ستعزز المسار الأمني على المدى القصير، بينما ستعزز على المدى البعيد سيادة القانون وتحسن من أوضاع حقوق الإنسان، كما أكدنا من جديد على ضرورة توحيد كافة الجهود للحفاظ على الهدوء على الأرض وعلى اتفاق وقف إطلاق النار.

عاجل