رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص 8 قطع أراضٍ في أبو صوير بالإسماعيلية لإنشاء مشروعات صرف صحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الإسماعيلية، شريف بشارة، إن المجلس التنفيذي خصص 8 قطع أراضٍ بمركز ومدينة أبو صوير لإنشاء مشروعات صرف صحي لخدمة قرى المركز، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء.

وأصدر المحافظ - بحسب بيان - قرارًا بإلغاء قرار تخصيص قطعة أرض بسرابيوم لإقامة جمعية تنمية مجتمعية لعدم الجدية في التنفيذ، كما أرجأ قرارات تخصيص عدد من قطع الأراضي لحين استيفاء كافة الأوراق ومراجعتها والتأكد من توفر الاعتماد المالي للبدء بإقامة المشروعات، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الحفاظ على القطع التي تم استردادها وعدم السماح بالتعدي مرة أخرى للحفاظ على ممتلكات الدولة.

من ناحية أخرى، تابع المحافظ تقرير الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ومديرية التموين والتجارة الداخلية والزراعة بموقف توريد محصول القمح حتى تاريخه، حيث بلغت نسب التوريد بالصوامع والشون 41.94% من إجمالي المستهدف من محافظة الإسماعيلية حتى الآن.

ووجه بضرورة المتابعة اليومية لتذليل كافة العقبات أمام المزارع وسرعة حلها وتفعيل دور الجمعيات الزراعية وضرورة صرف المستحقات للمزارع بسرعة للتشجيع على التوريد مع تشديد الرقابة على الطرق والسيارات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف القرارات السيادية فيما يتعلق بمحصول القمح.

كما وجه المحافظ بتفعيل اللجان المُشكّلة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، وانعقاد اللجان على جميع المستويات، مطالبًا بحصر جميع الأراضي المملوكة للدولة سواء التي تم تخصيصها أو غير المستغلة، وإلغاء تخصيص القطع التي تم التأكد من عدم استغلالها أو استغلالها في نشاط غير المخصص لها، والاستفادة منها للصالح العام.

عاجل