رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية الأردن يشدد على ضرورة محاسبة قتلة الصحفية شيرين أبو عاقلة

نشر
وزير خارجية الأردن
وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي

أكدت مملكة الأردن، اليوم الثلاثاء، أنه لا بديل عن حل الدولتين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، سبيلا لتحقيق السلام العادل والشامل.

وحذر وزير خارجية الأردن، أيمن الصفدي -في كلمته خلال جلسةٍ حواريةٍ في المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة دافوس السويسرية اليوم- من استمرار غياب آفاق تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، ومن الخطوات الإسرائيلية اللاشرعية التي تُقوّض حلّ الدولتين، نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشدد الوزير الأردني، على أن السلام خيارٌ عربيٌ استراتيجي، وضرورةٌ عالمية وطريقه الوحيد حلّ الدولتين الذي يُجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة، لتعيش بأمنٍ وسلامٍ إلى جانب إسرائيل وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

كما تطرق إلى ملف مقتل الصحفية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، مؤكدًا أنّ كل المعلومات والدلائل وشهود العيان تشير إلى أنها قُتلت برصاصة جنديٍّ إسرائيلي، مشددًا على ضرورة إطلاق تحقيق دولي يضمن محاسبة القاتل.

وأشار إلى بشاعة الاعتداء اللاإنساني على مُشيعي جثمان أبو عاقلة، قائلًا: “في أي عالم يرتكب مثل هذا التصرف اللاإنساني البشع دون محاسبة”.

وأكّد أن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة يجب أن يُطبق بعدالةٍ ووفق معيارٍ واحدٍ في مقاربات كل القضايا.

عاجل