رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شعراوي: تنسيق مع كافة الجهات المعنية بشأن موافقات تخصيص الأراضي لمشروعات النفع العام

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، عن التنسيق بين المحافظات وكافة الجهات المعنية، للوقوف على الموافقات اللازمة واستيفاء جميع المستندات فيما يخص قرارات تخصيص الأراضي لإقامة المشروعات ذات النفع العام والعرض على رئيس مجلس الوزراء لاستصدار قرارات التخصيص اللازمة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال مشاركة اللواء محمود شعراوي في الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حيث رد وزير التنمية المحلية على 180 طلب إحاطة وسؤال لأعضاء مجلس النواب عن قرارات تخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ وإقامة المشروعات العامة والخدمية، ودور الوزارة في توصيل المرافق للمواطنين بالمدن والقرى.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة حريصة على إنهاء الإجراءات المطلوبة لتخصيص الأراضي المتبرع بها في كافة الأغراض، سواء كانت لبناء مدارس أو وحدة صحية أو غيرها من المشروعات ذات النفع العام.

ولفت إلى أن هناك إجراءات لا يمكن لوزارة التنمية المحلية الالتفات عنها ومنها الكتاب الدوري لرئاسة مجلس الوزراء الذى اشترط لقبول التبرع موافقة الجهات الأمنية المعنية، فضلاً عما تلاحظ أن هناك بعض المتبرعين يلجؤون إلى التبرع تنفيذاً لغرض أخر ينتج عنها تبوير بعض المساحات المحيطة بالأرض المتبرع بها لاستخدامها في غرض آخر.

 

عاجل