رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وأستراليا تبحثان جهود محاسبة روسيا ومساعدة أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحثت الولايات المتحدة وأستراليا الجهود الجماعية المبذولة لمحاسبة روسيا الاتحادية على حربها ضد أوكرانيا والجهود المتبادلة لتقديم المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

وذكرت الخارجية الأمريكية- في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء- أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نظيرته الأسترالية بيني وونج، في العاصمة اليابانية "طوكيو"، على هامش قمة القادة الرباعية؛ لمناقشة التحالف القوي بين واشنطن وكانبرا وجهودهما المشتركة لضمان السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأعرب الجانبان، بحسب البيان، عن قلقهما بشأن التطورات الجارية في المنطقة، بما في ذلك استفزازات كوريا الشمالية المستمرة المزعزعة للاستقرار.

وأكدا التزامهما بمواصلة العمل عن كثب مع الشركاء والحلفاء لدفع منطقة المحيطين الهندي والهادئ نحو الحرية والانفتاح، مع تعزيز المرونة والفرص الاقتصادية لمنطقة جزر المحيط الهادئ.

وجدد وزيرا خارجية أمريكا وأستراليا التزامهما بالعمل معًا على الصعيد الثنائي، ومن خلال الرباعية، وعبر شراكة "أوكوس" الدفاعية، وكذلك احترامهما المستمر لمركزية الآسيان.

ورحبا بإطلاق إطار العمل الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، والذي من شأنه أن يدفع النمو الاقتصادي المستدام والشامل والازدهار، كما أكدا ضرورة معالجة أزمة تغير المناخ.

عاجل