رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 147 ألفًا و440 طنًا من القمح للشون والصوامع في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم ، إن شون وصوامع المحافظة استقبلت حتى اليوم الثلاثاء، 147 ألفا و440 طنا من القمح بنسبة 64% من المستهدف توريده هذا الموسم، مؤكدا انتظام سير أعمال التوريد بكافة مواقع التخزين والاستلام على مستوى المحافظة.
 

جاء ذلك عقب استعراضه للتقرير اليومي الذي يعده المهندس وصفى عبدالله، وكيل وزارة التموين بالمحافظة بشأن سير العمل في منظومة توريد القمح.
 

وشدد المحافظ - في بيان - على أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مشيرا إلى قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد .
 

ووجه أعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين ، والتيسير على المزارعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة وذلك بكافة الشون والصوامع.
وعلى صعيد آخر ، شدد محافظ بني سويف ، على ضرورة تكثيف الرقابة التموينية على أسواق التصنيع والتداول ومخازن السلع والمواد الغذائية والمحال التجارية لمواجهة جرائم الغش التجاري وضبط الأسواق، مشيرا إلى أنه تم ضبط والتحفظ على سيارة محملة بالدقيق المدعم، بها 47 جوالا من الدقيق قبل بيعها بالسوق السوداء، خلال حملة نفذتها الوحدة المحلية لمركز الفشن بالتعاون مع إدارة التموين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عاجل