رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية والدكتور أحمد العدوي ضمن المكرمين اليوم بـ«جائزة الشيخ زايد للكتاب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنظّم جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي غدا الثلاثاء حفل تكريم الفائزين بدورتها السادسة عشرة، في متحف اللوفر أبوظبي، ومن بينهم المترجم المصري الدكتور أحمد العدوي ومكتبة الإسكندرية.


ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تحتفي جائزة الشيخ زايد للكتاب كلّ عام بنخبةً من الأدباء والكتّاب والمفكرين والناشرين والمواهب الصاعدة الذين أسهموا بمؤلفاتهم وترجماتهم في إثراء الحِراك الفكري والثقافي والأدبي والاجتماعي العربي والإنساني، حيث تمنح الجائزة هذا العام لسبع شخصيات من كتّاب وأدباء ومفكرين عرب حصدوا سبعة من فروعها، إلى جانب تكريم دار نشر مصرية.


وفاز بالجائزة عن فرع "الترجمة"، الدكتور أحمد العدوي من مصر، عن ترجمته "نشأة الإنسانيات عند المسلمين وفي الغرب المسيحي"، من الإنجليزية إلى العربية للمؤلف جورج مقدسي، وأصدرته مدارات للأبحاث والنشر في عام 2021، فيما ذهب فرع الجائزة في "النشر والتقنيات الثقافية" لمكتبة الإسكندرية في مصر.


وسيتم تكريم الفائز بلقب "شخصية العام الثقافية" ومنحه "ميدالية ذهبية" تحمل شعار الجائزة وشهادة تقدير، بالإضافة إلى مبلغ مالي بقيمة مليون درهم، في حين حصل الفائزون في الفروع الأخرى على "ميدالية ذهبية" و"شهادة تقدير"، وجائزة مالية بقيمة 750 ألف درهم.

عاجل