رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكهرباء»: مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر تسير بخطة علمية ومدروسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك توجها عالميا بالاعتماد على المصادر الحديثة في ظل مشاكل الطاقة، موضحاً أن مصر اتخذت إجراءات مدروسة بتعظيم المكونات المحلية لمنظومة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وكشف حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الإثنين، أن هناك شراكة مصرية أجنبية  لإنتاج الأمونيا الخضراء بنهاية العام الجاري، بالتزامن مع تنظيم مصر لمؤتمر تغير المناخ، موضحا أن مصر تسير بطريقة علمية ومدروسة مما انعكس على اهتمام وتدفق المستثمرين العرب والأجانب للشراكة مع مصر.

وتابع حمزة، أنه في ضوء الاهتمام العالمي المتنامي بمشروعات الهيدروجين الأخضر باعتباره مصدراً واعداً للطاقة في المستقبل القريب، وبما يصب في صالح الجهود التي تقوم بها مصر لتصبح ممراً لعبور الطاقة النظيفة، ومن ثم مركزاً محورياً للربط الكهربائي بين أوروبا والدول العربية والأفريقية.

وأشار حمزة، إلى أن ما تقوم به الدولة سيفتح فرص عمل وتعزيز الجهود القائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، خاصةً الهيدروجين الأخضر وتطبيقاته الصناعية المختلفة، وذلك لتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والحيوي لمصر، بما يساهم في أن تصبح من المناطق الرائدة والجاذبة على مستوى العالم في هذه الصناعة.

عاجل