رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الشباب تبدأ في الترويج لمسابقة «ابداع قادرون» للكشف عن مواهب ذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت وزارة الشباب والرياضة الترويج للنسخة الأولي من مسابقة "ابداع قادرون" لذوي الهمم بمراكز الشباب، والذي تنفذها الوزارة، من خلال التنسيق بين الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية (الإدارة العامة للجامعات)، والإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب قادرون باختلاف)، وذلك في مجالات (الانشاد الديني، الغناء الفردي، العزف الفردي، الاداء التعبيري).  

تهدف المسابقة إلى دمج ذوي القدرات والهمم في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الهمم، واكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الهمم بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في احتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الانتماء لدى ذوي الهمم وغرس القيم والمثل لديهم.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مسابقة "إبداع قادرون" تأتي ضمن سلسلة مهرجان إبداع الجامعات، وإبداع مراكز الشباب، ويتمثل هدفها في الكشف عن المبدعين من ذوي القدرات والهمم في مختلف المجالات الفنية والأدبية والثقافية والرياضية، وتسليط الضوء على إبداعاتهم.

لفت "صبحي" أن فئة ذوي القدرات والهمم تلقي كل الرعاية والدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد تخصيص عام 2018 لذوي الهمم، مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ سلسلة من البرامج والمشروعات المعدة لهم على مستوى الجمهورية، وتحرص على دمجهم في مختلف الأنشطة المنفذة داخل الأندية ومراكز الشباب.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة شروط الاشتراك في المسابقة وتضمنت أن يكون المشارك في المرحلة السنية من 15الى 40سنة، وأن يكون عضواً بأحد مراكز الشباب في محافظات الجمهورية، ويتم التسجيل في مركز الشباب ومليء استمارة المشاركة، ويتم التواصل مع مسئولي مكتب "قادرون باختلاف" بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المختلفة في حالة طلب معرفة المزيد من التفاصيل.

 

عاجل