رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من مسلمي روسيا يزور أفغانستان في مهمة إنسانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة الروحية لمسلمي روسيا، اليوم الاثنين، إرسال وفدا من أعضائها إلى أفغانستان، فى مهمة إنسانية، هذا الصيف.


وقال نائب رئيس الإدارة الروحية، إيلدار علاء الدينوف -فى تصريحات لوكالة "سبوتنك" الروسية اليوم-:"عقد اليوم الاثنين لقاء مع القائم بالأعمال الأفغاني في موسكو جمال ناصر غروال. كنتيجة للمفاوضات، يمكنني القول إننا اتفقنا على التوقيت وتقديم المساعدة الإنسانية لشعب أفغانستان. وستتم زيارة وفد من المسلمين الروس إلى كابول ومدن ومحافظات أخرى في مهمة إنسانية هذا الصيف".

وأضاف، أنّ الروس سيساعدون الأفغان بالأدوية والملابس الدافئة، مشيرا إلى أن مسلمي روسيا سيقدمون مساعدات إنسانية إلى جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن انتماءاتهم القومية أو الدينية، مشيرا إلى أنّ مؤسسة الزكاة الخيرية ستشارك في زيارة أفغانستان التي ستكفل جمع وتسليم وتوزيع الأشياء الضرورية للفقراء في هذا البلد.

وتابع نائب رئيس الإدارة الروحية بروسيا بالقول : "إذا احتاج شخص ما إلى الدعم، فنحن نسعى جاهدين لتوفيره. كان هذا الحال في سوريا، لبنان دول إفريقيا أو جنوب شرق آسيا. من المهم أيضًا هنا أن أنقل حقيقة أن مواطني بلدي يهتمون إذا كان الأطفال والنساء وكبار السن يتضورون جوعا في مكان ما، ويرى من يتلقون المساعدة، إننا روس ونقوم بأعمالنا تحت راية بلدنا".

عاجل