رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مياه وصرف الإسكندرية» تشارك في احتفالية اليوم العالمي للأرض

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت كلية العلوم - جامعة الإسكندرية، بالشراكة مع شركتى مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، باحتفالية  باليوم العالمي للأرض، والتى نظمتها كلية العلوم جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتورة أمانى إسماعيل، عميدة الكلية، والتى أقيمت تحت شعار "الظواهر المناخية المتطرفة وتحديات التنمية المستدامة" للإشارة إلي التأثيرات المتسلسلة للظواهر المتطرفة وانعكاساتها علي أهداف التنمية المستدامة والحديث عن الطاقة والتغيرات المناخية بين الحاضر والمستقبل والتأكيد على أن التنمية لا تتعارض مع حماية البيئة بل تعززها من أجل حياة أفضل للجميع على كوكب الأرض.

وأكد المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أن الشركة كان لها  السبق في هذا المجال حيث أنشأت  إدارة لدراسة تأثير التغيرات المناخية علي جودة المياه وهى تابعة للإدارة العامة للبحوث والتطوير وكذلك إنشاء أول وحدة لقياس ملوثات الهواء على مستوى الشركات التابعة للشركة القابضة.

وقال:  إن ذلك يأتى انطلاقا من الارتباط الوثيق بين المياه والبيئة، وأن من أهداف الشركة هى الحفاظ على مواردها المائية من التلوث، ومتابعة جودة إنتاج المياه فى كل مراحلها بدءا من المأخذ وحتى وصولها إلى المواطن.

وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أهمية نشر الثقافة البيئية للحفاظ علي الموارد الطبيعية التي تندر عاماً بعد عام وإن جهود الدولة حثيثة في استغلال كافة الموارد وإعادة الاستخدام الآمن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحقيق مستوي حياة جيد لجميع المواطنين.

وأشار إلي أن ملامح وآثار التغيرات المناخية أصبحت واضحة كالموارد المائية وزيادة كثافة الأمطار وارتفاع مستوى سطح البحر والتغيرات الحادة في درجات الحرارة.

وأكد على دور حملات التوعية لنشر الوعي البيئي خاصة لدى جميع أفراد المجتمع بالتغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية وكيفية الحد منها.

وتضمنت الفعاليات برنامجا خاصا لطلاب المدارس تحت عنوان "البيئة للجميع" لتقديم أعمال فنية لطلاب المدارس، واختتمت الفعاليات بمعرض إنجازات الكلية ومعرض للشركات المشاركة في الاحتفالية ومعرض لطلاب المدارس وجامعة الطفل.