رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من 15 نقطة إسعاف ضمن مشروعات «حياة كريمة» في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا، أشرف الداودي، إنه يجري إنشاء وتطوير 23 نقطة إسعاف ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، منها 15 نقطة إسعاف إنشاء جديد، و8 نقاط إسعاف تطوير شامل، معلنا أنه تم الانتهاء من تنفيذ 15 نقطة إسعاف حتى الآن، ويجري تسليمها لفرع هيئة الإسعاف بقنا.
 

جاء ذلك في تصريح لمحافظ قنا اليوم الاثنين، بمناسبة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية بنقطة إسعاف بخانس التابعة لمركز أبوتشت، تمهيدًا لتسليمها إلى فرع هيئة الإسعاف بقنا وبدء التشغيل التجريبي لها.
 

وقال محافظ قنا إن نقطة الإسعاف مقامة على مساحة 262 مترا، وتم الانتهاء من إنشائها وتشطيبها بالكامل بنسبة 100%، بتكلفة بلغت 3 ملايين و338 ألف جنيه، لافتا إلى أن نقطة الإسعاف ستخدم الطريق الزراعي وأهالي قرية بخانس البالغ عددهم حوالى 80 ألف مواطن للتعامل الفوري والسريع مع أي حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج موجها مسئولي فرع هيئة الإسعاف بسرعة استلام المبنى وبدء التشغيل التجريبي به. 
 

وأكد أن المشروعات التي يجري تنفيذها في قطاع الإسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة ستسهم في رفع كفاءة مرفق الإسعاف بالمحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلاله، مشددا على أن الإسعاف يمثل بداية الطريق للوصول إلى مستوى صحي متميز لأن وجود سيارات مجهزة ومسعفين متميزين يضمن تقديم العلاج لمرضى ومصابي حالات الطوارئ والحفاظ على حياتهم لحين دخولهم المستشفى لاستكمال العلاج.
 

وفي سياق متصل، أجرى محافظ قنا أشرف الداودي للمرة الثانية خلال أسبوعين جولة تفقدية بمجمع عيادات التأمين الصحي بمدينة نجع حمادي، وذلك للتأكد من تلبية احتياجات المواطنين والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لهم.
 

وقال محافظ قنا إنه تم خلال الزيارة الأولى رصد بعض الاحتياجات التي طالب بها المواطنون، وعلى الفور تم التواصل مع الدكتور أشرف كمال مدير عام فرع التأمين الصحي لجنوب الصعيد، وتكليفه بتشكيل لجنة للتفتيش على مجمع العيادات وحصر احتياجات المجمع والعمل على توفيرها في أسرع وقت، بما يضمن تقديم الخدمات للمنتفعين على الوجه الأمثل وتحقيق رضاهم. 
 

وأضاف الداودي أن اللجنة قامت بعملها وأعدت تقريرا شاملا عن موقف مجمع العيادات، حيث أوضح التقرير أن إجمالي عدد المنتفعين المقيدين بلغ 263 ألفا و105 منتفعين، وبلغ عدد الأطباء 31 طبيبا منهم ٣ أطباء منتدبين من مديرية الصحة و28 طبيبا متعاقدا بنظام الفترة بالإضافة إلى طاقم التمريض ومعاوني الخدمة، مشيرا إلى أن التخصصات المتوفرة بمجمع العيادات تشمل ( باطنة - جراحة - روماتيزم - صدر - جلدية - مسالك - أسنان - أطفال - نساء).
 

وتفقد الداودي عددا من العيادات الطبية، واطلع على مستوى الخدمة المقدمة، موجها بضرورة اتباع معايير السلامة والصحة المهنية، وحسن معاملة المرضى، وشدد على ضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة الطبية لضمان استمرارية العمل بالكفاءة المطلوبة. 

عاجل